الإثنين 10 يونيو 2024

«الرياشي» يوقع مذكرة تفاهم مع «الأمم المتحدة للإعلام» في بيروت

6-2-2018 | 19:56

وقع وزير الإعلام اللبناني، ملحم الرياشي، مذكرة تفاهم مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، حدد فيها الطرفان إطارا لشراكة إعلاميّة لمدة سنة هدفها الترويج لأهداف التنمية المستدامة في لبنان.

 
وقال الوزير في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن المذكرة ستساعد لبنان ليكون حاضرا في الإعلام الدولي والأممي، لافتا إلى أهمية هذه المذكرة تكمن في أن مبادرات وزارة الإعلام ستكون حاضرة على صفحات الأمم المتحدة، خاصة أنه سيجرى قريبًا إعادة هيكلة لوزارة الإعلام بحيث ستصبح وزارة للحوار والتواصل.


من جانبها، أكدت مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مارغو الحلو أن المركز على استعداد دائم لتقديم أي دعم للوزارة للمساهمة في تنمية القطاع الإعلامي في لبنان خدمة لأولويات المنظومة الدولية والوزارة المشتركة. 


وأشارت إلى أنه وفقا لمذكرة التفاهم بين المركز والوزارة سيتمكن الطرفان من تبادل المعلومات وبناء الشراكات والتعاون في تنفيذ مشاريع ودراسات وفعاليات ومبادرات مشتركة، ويحق بالتالي للمركز وبموافقة الوزارة الاستفادة من خدمات كل من الجهات التالية التابعة لوزارة الإعلام اللبنانية وهي تليفزيون لبنان وإذاعة لبنان والوكالة الوطنية للإعلام ومديرية الدراسات والمنشورات.
   

وتهدف هذه الشراكة إلى رفع الوعي حول أهداف التنمية المستدامة في لبنان وتحديات وإمكانات تطبيقها وتسليط الضوء على الجهود المشتركة لمنظومة الأمم المتحدة في لبنان في هذا المجال ودعم مبادرات الوزارة المتعلقة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وبناء قدرات الجهات المعنية بتعزيز التوعية حول أهداف التنمية المستدامة ومنها الصحفيون والإعلاميون اللبنانيون والباحثون الاجتماعيون.