الأربعاء 26 يونيو 2024

ضخ 215 مليون جنيه لتمويل 14 ألف مشروع متناهي الصغر العام الماضي بالإسماعيلية

6-2-2018 | 19:57

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، إن الجهاز ضخ خلال العام الماضي 215 مليون جنيه لتمويل 14 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، والذي وفر ما يقرب من 19 ألف فرصة عمل، كما أتاح الجهاز منحا بمبلغ 24 مليون جنيه لتمويل مشروعات التدريب والتنمية المجتمعية التي وفرت حوالي 2955 فرصة عمل.

جاء ذلك خلال تفقدها مع محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، اليوم الثلاثاء، عددا من مشروعات الجهاز بالإسماعيلية، وزيارة مكتبة مصر؛ لافتتاح معرض المشغولات والمنتجات اليدوية لسيدات وفتيات فرع المجلس القومي للمرأة.

وأكدت نيفين أن الجهاز ينفذ استراتيجية طموحة خلال هذا العام لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة في تسويق منتجاتها وذلك من خلال المشاركة في كبرى المعارض المحلية والدولية أوإقامة معارض متخصصة لمنتجات تلك المشروعات، بما يتيح لها فرصة البيع المباشر للجمهور أوإبرام تعاقدات داخلية وخارجية تساعدها على تطوير المشروعات واستمرارها.

وأوضحت أن الاتجاه العام لسياسة الدولة في الوقت الراهن، هو الاعتماد على زيادة التصنيع والإنتاج لكافة احتياجاتنا الفعلية حتى نتحول لبلد منتج وليس بلد مستهلك ونستطيع تعظيم حجم صادراتنا والمنافسة في الأسواق العالمية.

ومن جانبه، قال مدير عام فروع الجهاز بالمحافظات المهندس محمود محرز، إن الجهاز منذ بدايته وعلى مدى ما يقرب من 25 عاما مضت قام بضخ نحو 500 مليون جنيه بالإسماعيلية لعدد 17 ألف مشروع صغير أتاح معها 45 ألف فرصة عمل للشباب من الجنسين.

وفى ختام الجولة قام محافظ بورسعيد ونفين جامع ومحمود محرز بتسليم عدد من عقود الإقراض وشيكات التمويل لعدد من الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية لتنمية المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى تسليم شهادات التقدير لعدد من المتدربين وممثلي الجهات المشاركة.