الأحد 12 مايو 2024

حملة "زيي زيك"تستقبل 66 طالبا من الحاصلين على منحة تشيفنينج في السفارة البريطانية بالقاهرة

أخبار6-2-2018 | 20:09

شارك السفير البريطاني بمصر جون كاسن مع عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان النائبة الدكتورة هبة هجرس والسباح المصري المحطم للرقم القياسي عمر حجازي في الترحيب بعودة 66 طالبا مصريا من الحاصلين على منحة "تشيفنينج" بعد حصولهم على درجة الماجستير في المملكة المتحدة.


وذكرت السفارة البريطانية - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أن هؤلاء الطلاب أمضوا عاما دراسيا في الجامعات البريطانية عقب حصولهم على منحة دراسية ممولة بالكامل من الحكومة البريطانية، وقد درسوا في مجالات متعددة ومنها العلوم المالية والإعلامية والتنموية والقانونية .


وكجزء من حملة "زيي زيك" التابعة للسفارة البريطانية والتي استمرت لمدة شهرين، تحدثت النائبة هبة هجرس والسباح المصري عمر حجازي عن التغلب على تحديات الحياة والكفاح من أجل مجتمع أكثر شمولية يركز على القدرات وليس الإعاقة.


ورحب السفير البريطانى جون كاسن بالطلاب المصريين بعد انتهاء دراستهم في جامعات بالمملكة المتحدة... مضيفا "ومع حصولهم على درجة الماجيستير، اعتقد أنه لن يكون هناك شيء أكثر إلهاما من مقابلة النائبة هبة هجرس وعمر حجازي اللذين تحديا الإعاقة وتغلبا على العقبات ليصبحا قادة في مجاليهما." .


وذكرت السفارة البريطانية أن منحة تشيفنينج هي منحة دراسية ممولة من الحكومة البريطانية وتقدم المنح الدراسية للخريجين من جميع أنحاء العالم و منهم مصر لدراسة درجة الماجستير لمدة سنة واحدة في أي موضوع وفي أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة على أن يكون المتقدم ممن لديهم مهارات القيادة و لديه خبرة عملية سنتين على الأقل و كذلك القدرة على صناعة القرار .


وأشارت إلى أن هناك أكثر من 1500 منحة مقدمة من الحكومة البريطانية للعام الدراسي 2018/2019، مما يمثل استثمارا كبيرا نحو تطوير قادة الغد .

 
وفي العام الماضي ، كان عدد المتقدمين لمنحة تشيفننج من مصر الاعلى على مستوى العالم، حيث بلغ عدد المتقدمين من جميع المحافظات - بما في ذلك القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية والقليوبية والمنوفية والبحيرة والمنيا– 5486 متقدم.

 
وقد ضاعفت المملكة المتحدة من عدد منح تشيفنينج في مصر، وهناك (60) طالبًا مصريًا من الحاصلين على المنحة يدرسون حاليًا في المملكة المتحدة.


وأعلنت السفارة أن التقديم على منحة تشيفننج لعام 2019/2020 سيبدأ في أغسطس 2018 وينتهي في نوفمبر 2018.

    Dr.Radwa
    Egypt Air