الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ البحر الأحمر يؤكد ضرورة تعزيز التعاون بين مصر وأوكرانيا

أخبار7-2-2018 | 14:09

بحث محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، مع يفهين جوبيف قنصل أوكرانيا لدي مصر سبل التعاون بين البلدين وزيادة أعداد السياح الأوكرانيين إلى محافظة البحر الأحمر.


وأكد المحافظ - خلال لقائه قنصل أوكرانيا اليوم الأربعاء - ضرورة تعزيز واستمرار التعاون بين البلدين في كافة المجالات وخاصة مجال السياحة.. وقال إن السائح الأوكراني احتل المرتبة الثانية في أعداد السائحين القادمين إلى مصر.


وأضاف أن السوق الأوكراني مهم للسياحة المصرية وتعد مصر على رأس الدول التي يسافر إليها السائح الأوكراني لتنوع السياحة بها، وقد حققت السياحة الأوكرانية لمصر توازنا في الحجوزات خلال الأزمة التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة.


وأشار إلى أن السوق الأوكراني هو من الأسواق الواعدة داخل مصر بصفة عامة وداخل المحافظة بصفة خاصة فهو شريك للسوق الروسي والسوق الألماني، مؤكدا أن مصر تسعى لزيادة الأعداد الوافدة منه وتسهيل وتذليل كل العقبات التي تواجه السائح الأوكراني.


ومن جانبه، أعرب القنصل الأوكراني يفهين جوبييف عن شكره للمحافظ على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن الغردقة تعد من أهم المدن السياحية بالنسبة للمواطن الأوكراني، مشيرا إلى أن مصر هي الشريك الأساسي لأوكرانيا في العديد من المجالات وخاصة المجال الاقتصادي والسياسي والرياضي والثقافي.