الإثنين 17 يونيو 2024

«الوزراء» اليمني يطالب بتحقيق محايد في أحداث عدن الأخيرة

7-2-2018 | 16:51

طالب مجلس الوزراء اليمني اليوم الأربعاء بضرورة إجراء تحقيق محايد في أحداث عدن الأخيرة تقوم به المملكة العربية السعودية منفردة أو تقوم به مع دول التحالف العربي مجتمعة .. قائلا : المطلوب حاليا وبدعم من التحالف العربي بذل جهود كبيرة لمنع تكرار هذه الأحداث".
وقال رئيس وزراء اليمن الدكتور أحمد عبيد بن دغر ، خلال اجتماع اليوم ، : "إن أحداث عدن الأخيرة تعد ذكرى أليمة في حياتنا، لن نتحدث عن المتسبب بها الآن، سنترك هذا للمحققين في أسبابها، ومالم تكشفه السياسة اليوم سوف تتبدى حقيقته غداً، ووراء كل حدث هدف، شعبنا شب عن الطوق، ويعرف الحقيقة، والإعلام الكاذب قد يشوَّه الحقيقة اليوم، ولكنه لا يستطيع إخفاءها إلى الأبد".
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن بن دغر قوله : "إننا نثق في قيادة التحالف وفي الدول الأعضاء ، والحقيقة وحدها هي التي ستحدد سير العدالة، وتحمل المسؤولية من كان مسؤولاً عن هذه الأحداث ومن كان سببا في القتل والدمار الذي لحق بعدن وبأهلها واليمن وأهله".
وأكد أن المهمة اليوم هي رأب الصدع وتضميد الجراح والخروج من حالة الشحن السياسي والمناطقي وأن نبذل جهدا في الاهتمام بأسر كل الشهداء دون استثناء والعناية بالجرحى كل الجرحى وتطبيع الحياة في عدن ورعاية مصالح المواطنين، وقيام مؤسسات الدولة بدورها في تقديم الخدمات ودعم الجهود الوطنية والقومية لاستعادة الدولة.