الأربعاء 26 يونيو 2024

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر:انكسار تنظيم «داعش» بعد الخسائر التي تكبدها

أخبار7-2-2018 | 17:01

 أوضحت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ،أن الإصدار المرئي للتنظيم الإرهابي «داعش» الذى جاء بعنوان "ولا تضروه شيئاً " يؤكد انكسار شوكة التنظيم ، و محاولة بائسة لبث الخوف والرعب فى نفوس قادة وشعوب العالم ،مشيرة إلى أن التنظيم يحاول التذكير بأمجاده للعودة إلى المشهد عبر الدموية والوحشية.

وقالت المنظمة -فى بيان لها اليوم الاربعاء - إن التنظيم يوهم العالم بالتماسك ويوجه رسائل لوم لأتباعه الهاربين ومحاولة للحفاظ على ما تبقى منهم ،والسعى لضم عناصر جديدة.

كما أكدت المنظمة أن التنظيم يواجه خسائر فادحة يتكبدها يومياً ﻓﻲ ﺻﻔﻮفه ،فضلاً عن الأنباء المؤكدة التى تشير إلى هروب عناصره خاصة الأجانب منهم،لافتاً أن إصدار "داعش" المرئي الملئ بالمشاهد الدموية ، يدل على مدى الخلل الاعتقادي المتأصل في فكر التنظيم، الذي يرى نفسه ـ ونفسه فقط ـ ممثلا للإسلام، وأن من وافقه واتبعه فهو المسلم، ومن خالفه فهو كافر خارج من الإيمان

وأوضح البيان أن التنظيم يواجه العديد من التحديات عقب الهزائم التى مُنِيَ بها فى العديد من المناطق والأراضى التي يسيطر عليها منذ العام 2014 فى العراق وكذا فى ليبيا، مشيراً إلى أن التنظيم يواجه النهاية كمصير محتوم وهى المرحلة الأصعب من عمر التنظيم منذ بدايته خاصة بعد التراجع الحاد في وتيرة التحاق المقاتلين الجدد والفشل فى استقطابهم .

وأشار البيان إلى أن التنظيم يواجه أيضاً انصرافا وإعراضا من الإعلام العالمي عن نقل جرائمه الدموية وعدم الاهتمام بنموذجه الذي لم يعد مغرياً حتى لأتباعه الذين يفرون من الانتساب إليه خوفا من بطشه وانعداما للثقة فيه.

وحذر بيان المنظمة العالمية لخريجى الأزهر من عمليات إرهابية يقوم بها التنظيم خلال العام الجاري مطالبا العالم بالتكاتف للقضاء على ما تبقى من التنظيم الإرهابي "داعش " ، خاصة بعد وصوله إلى هذه الدرجة من الضعف والتمزق والانكسار


    الاكثر قراءة