الأحد 19 مايو 2024

معلومات يجب أن تعرفها عن اللغة الإسبانية قبل البدء في تعلمها

10-3-2017 | 01:20

تعد اللغة الإسبانية واحدة من اللغات الأكثر انتشارًا على مستوى العالم، ولها أهمية كبيرة على المستويين العلمي والعملي، خاصة في مصر والمنطقة العربية حيث تحتل مركزًا متميزًا خلف اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

ويسعى العديد من الناس إلى تعلم هذه اللغة التي تتميز بألحان الموسيقى في آذان مستمعيها، ولكن حول اللغة الإسبانية العديد من المعلومات المهمة والتي يجب على من يرغب في تعلمها معرفتها قبل البدء فيها، ولعل أبرز تلك المعلومات :

1. أكثر ثالث لغة متحدثة في العالم بعد الصينية والإنجليزية والثانية في التعلم بعد الإنجليزية.

2. إسبانيا ليس بها أكبر عدد ناطقين باللغة الإسبانية وإنما تحتل المكسيك الصدارة بـ 114 مليون متحدث وتليها الولايات المتحدة بـ 50 مليونا.

3. الإسباني لغة واحدة باسمين:

الأول «Castellano» وفي الغالب يطلق على اللغة الإسبانية في إسبانيا.

الثاني «Español» وخاص باللغة الإسبانية في قارتي أمريكا اللاتينية وإفريقيا.

4. الإسبانية لغة رسمية لحوالي 22 دولة

5. الإسبانية كانت لغة دبلوماسية مثل الإنجليزية حتى القرن الـ 18.

6. يوجد 11 جائزة نوبل للأدب باللغة الإسبانية.

7. في الإسبانية يوجد ثلاث مجموعات واضحة لتصريح الأفعال (ar - er - ir) مثل معظم اللغات الرومانية وهو الأمر الذي يجعلها أسهل نسبيًا.

8. أقرب اللغات إلى اللغة الإسبانية «الجاليسية - الكتالونية - البرتغالية - الميراندية – الأستورية»

9. بعد اللغة اللاتينية، تعتبر العربية الأكثر تأثيرًا في الاصطلاحات الإسبانية مثل «algodon» أي القطن و «azúcar» وتعني السكر.

10. في الإسبانية إذا أردت استخدام علامة تعجب ! يجب وضعها مقلوبة قبل الجملة ¡ وتقليدية في نهاية الجملة ! ،، وفي الاستفهام نفس الطريقة ؟ - ¿

11. يمكنك أن تعبر عن حبك تجاه شخص آخر في الإسبانية بطريقتين الأولى «te quiero» وتستخدم للتعبير عن الحب بشكل عام ومعناها الحرفي أريدك أما «Te amo» فتستخدم للتعبير عن الحب بين الراجل والمرأة.

12. يعتبر الحرف «ñ» هو الحرف المميز للغة الإسبانية وينطق ني.