الإثنين 10 يونيو 2024

زاهي حواس يزور «57357» ويتبرَّع بعائدات بيع «قبعته» الشهيرة

فن7-2-2018 | 18:39

أكد عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، اليوم الأربعاء، أن عائدات بيع قبعته الشهيرة التي تنتجها إحدى الشركات الأمريكية سيتم التبرع بها لمستشفى سرطان الأطفال "57357"، داعيًا الجميع من مختلف أنحاء العالم إلى التبرع للمستشفى لتخفيف آلام الأطفال المرضى.

جاء ذلك خلال زيارة حواس، اليوم، لمستشفى سرطان الأطفال 57357، حيث كان في استقباله مدير المستشفى الدكتور شريف أبو النجا، ومجموعة من الأطفال ارتدوا الزي الفرعوني، وآخرون حملوا الورود، حيث تفقد أقسام وقاعات المستشفى المختلفة وزار موقع مشروع التوسعات الجديدة بالمستشفى.

وتحدث حواس مع الأطفال عن القدماء المصريين وأسرار بناء الأهرامات والحضارة المصرية القديمة، مشيرًا إلى أن مركز (حواس للمصريات) التابع لمكتبة الإسكندرية سيهتم بصفة خاصة بالأطفال لزيادة الوعي الأثري لديهم، مؤكدًا حرصه على إلقاء العديد من المحاضرات للأطفال بمستشفى 57357 وإهدائهم كتبا وقصصا عن الحضارة المصرية القديمة بطريقة مبسطة.

وكان الدكتور زاهي حواس قد دشن يوم الإثنين الماضي من أمام هرم خوفو مركز حواس للمصريات، حيث اصطحب أكثر من 500 طفل في جولة بمنطقة الأهرامات الأثرية شارحًا لهم أهم المعالم الأثرية.

    الاكثر قراءة