الأحد 1 سبتمبر 2024

حبس المتهمين بقتل مهندس بالقاهرة الجديدة

7-2-2018 | 20:44

أمر المستشار محمد سلامة رئيس نيابة القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، بحبس 5 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بقتل مهندس حر بدائرة قسم الشروق، وكلف بسرعة إجراء التحريات حول  الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة التي أشرف عليها المستشار أحمد حنفي المحامي العام، عن أنه عقب تلقي قسم شرطة الشروق بلاغا من نجل شقيق المجني عليه بالعثور على جثة «عمه» داخل فلته بالحي الأول دائرة قسم الشروق، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لـ« ياسر محمود»، 57 سنة، مهندس حر، مسجاة على ظهرها بأرضية غرفة نومه، يرتدي ملابسه كاملة، وبها إصابات عبارة عن «جرح قطعي بفروه الرأس».

وبسؤال نجل شقيق المجني عليه ويدعي «هشام مجدي»، 33 سنة، أقر أنه اتصل هاتفيا بالمجني عليه  للاطمئنان عليه، نظرًا لإصابته بفيروس A، إلا أنه لم يتجاوب معه فتوجه إلى مسكنه، وعقب وصوله اكتشف مقتله وسرقة هاتفه المحمول.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «يوسف رمضان، وكريم سعد، ومحمود أحمد، ومحمود أبو بكر، والسيد محمود»، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد السرقة.

وخلال التحقيقات أقر المتهم الأول بأنه تعرف والمتهمان الثاني والثالث على المجني عليه منذ عدة أشهر في أثناء تردده على المنطقة محل عملهم، لإصلاح سيارته، ونشأت في ما بينهم علاقة صداقة وترددوا على مسكنه بدعوى السهر، ولعلمهم بثرائه اختمرت في ذهنهم فكرة سرقته، وفي سبيل ذلك تمكنوا من الاستيلاء على مفاتيح الفيلا سكنه واصطناع نسخة منها، واستعانوا بالمتهمين الرابع والخامس، لتنفيذ مخططهم.

وأضاف المتهم أنهم توجهوا جميعهم لمحل سكن المجني عليه وتمكن كل من المتهمين (الأول والثاني والثالث) من دخول الفيلا عن طريق اعتلاء سور الحديقة، لعدم تمكنهم من فتح بابها والدخول للفيلا بالمفتاح المستولى عليه، بينما انتظر كل من المتهمين الرابع والخامس في السيارة قيادة الأخير، لتأمينهم.

 وأضاف المتهمون أنهم قاموا بالتعدي على المجني عليه بالضرب بعصا خشبية "شومة" ومفتاح إنجليزي على رأسه، محدثين إصابته التي أودت بحياته، واستولوا على جهاز كمبيوتر "لاب توب" وشاشة كمبيوتر وهاتفين محمولين و3 كاميرات ديجيتال و3 حقائب تحوي ملابس واسسشوار وسلسلة فضة، ولاذوا بالفرار.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.