السبت 29 يونيو 2024

استطلاع: الروس أكثر اعتقادا بتدخل أمريكا في شئونهم من الأمريكيين

7-2-2018 | 22:30

كشف استطلاع حديث أن نسبة الشعب الروسي التي تعتقد أن أمريكا تحاول التأثير على سياسة دولتهم أكبر من نسبة الشعب الأمريكي التي تعتقد المثل.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه وسط الادعاءات المحيطة بالتدخل الروسي انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، فإن أغلبية الشبع الأمريكي يعتقدون أن روسيا تحاول التأثير على السياسة الأمريكية المحلية.

لكن الاستطلاع نفسه عندما جرى في روسيا في الوقت نفسه يشير إلى أن أغلبية أكبر من الروس يعتقدون أن أمريكا تحاول التأثير على سياساتهم المحلية.

وقالت الصحيفة إن 78% من الروس المستطلعين يقولون إن الولايات المتحدة تتدخل "بشكل كبير" أو "بشكل متوسط" في السياسة الروسية، مقارنة بـ69 بالمائة من الأمريكيين الذين يقولون الشيء ذاته عن التدخل الروسي في السياسة الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن النتائج تأتي من بيانات استطلاع مقارن جمعها مجلس شيكاغو للعلاقات العالمية وشريكه الروسي "مركز ليفادا"، والذي جرى في نهاية 2017.

وأضافت الصحيفة أن 3 بالمائة من الروس يعتقدون أن الولايات المتحدة لم تحاول التأثير على سياسات بلدهم، مقابل 7 بالمائة من الأمريكيين يعتقدون الشيء ذاته.

وعلى الوتيرة نفسها، قال 31 بالمائة من الروس إن موسكو حاولت التأثير على السياسة المحلية الأمريكية بشكل واضح، مقارنة بـ 55 بالمائة من الأمريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة حاولت التدخل في الشئون الروسية.


    الاكثر قراءة