الأحد 19 مايو 2024

محمد يوسف: التأمين على جميع المباني الحكومية وشهادة الفئات المهمشة خلال أيام

اقتصاد8-2-2018 | 11:32

قال الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، إنه سيتم الفترة المقبلة، البدء في التأمين على كل المباني الحكومية في مصر.

وأضاف يوسف في تصريحات له اليوم، على هامش إطلاق شركة مصر للتأمين التكافلي، أن وزارة المالية وهيئة الرقابة المالية شكلتا لجنة وتم بحث الأمر خلال الفترة الماضية للتأمين على المنشآت الحكومية، معتبرًا أنها خطوة هامة في هذا المجال .

وقال محمد يوسف انه سيتم خلال ١٠ أيام إطلاق وثيقة تأمين للفئات المهمشة ومحدودي الدخل والمرأة المعيلة وعمال التراحيل وذلك بالتعاون مع ٤ بنوك هي "الأهلي" و"مصر" و"القاهرة" و"الزراعي"، وعائد الوثيقة يتراوح بين ٥٠ ألف جنيه و١٥٠ ألف جنيه، لافتا إلى أن هذه الوثيقة ستكون في متناول هذه الفئات وستبدأ بـ4 جنيه في الشهر.

وأكد يوسف على أن شركة مصر لتأمينات الحياة التابعة هي التي ستقوم باصدار هذه الوثيقة للفئات المهمشة بعد إجراء الكشف الطبي اللازم عليهم.

وحول تنوع استثمارات الشركة، لفت إلى أن الغرض هو تجنب المخاطر ولابد أن يكون أي استثمار ستدخل فيه الشركة قائم على الربحية والسيولة والأمان، موضحا أن الشركة دائمة الاتصال مع شركائها لزيادة الاستثمار.

وأشار إلى أن الشركة أسست شركة مصر للاستثمار والتنمية لتطوير ٤٢ فدانا بالعاصمة الإدارية ويتم حاليا إعداد التصميمات اللازمة للوحدات وسيتم البدء في التنفيذ نهاية الشهر الحالي.

وشدد يوسف على أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في استثمارات الشركة خارج مصر لافتا إلى أن الشركة لها 4 فروع في الأردن وفرع في دبي وآخر في قطر وفي السعودية وفي هولندا.

وأشار يوسف إلى أن القابضة لديها 3 صناديق استثمارية بمحفظة تصل لنحو مليار 900 مليون جنيه.


    الاكثر قراءة