الثلاثاء 4 يونيو 2024

بالصور: صلاح متحدثًا عن مسيرته الكروية: اللعب في أوروبا أمر صعب.. والفوز بالكرة الذهبية فهذا أقصى تطلعاتي.. وسعيد بإشادة زيدان بي.. وأتمنى التغلب على هاري كين.. وهذا سبب فشلي في تشيلسي

8-2-2018 | 13:09

تحدث الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، في حوار مطول لصحيفة ماركا الإسبانية، عن إمكانية انتقاله للعملاق ريال مدريد والصعوبات التي واجهته للوصول للمستوى المميز الذي ظهر عليه في كل الفرق التي لعب لها في القارة الأوروبية.

وجاء الحوار على النحو التالي:

تحديات واجهها صلاح في أوروبا:

"واجهت صعوبة في البداية، فكنت أقضي طفولتي ألعب كرة القدم في الشارع ولم أكن طالبًا نجيبًا وبعدها لعبت مع المقاولون العرب وكان هذا أول طريقي للاحتراف، وبالطبع واجهت ظروفًا صعبة".

"كنت أحلم دائمًا باللعب في أفضل الأندية، ولكن اللعب في أوروبا أمر صعب على كل مصري لأنني لا أحب التواجد بعيدًا عن عائلتي كما أن اللغة والعادات مختلفة تمامًا، ولكنني وضعت هدفًا ألا أعود لمصر سوى وأنا بين أفضل لاعبي العالم أو اعتزل كرة القدم".

سعادته بتصريحات زيدان عنه:

"زين الدين زيدان وفرانشيسكو توتي ورونالدو البرازيلي قدوتي في الملاعب، وسعيد بإشادة أسطورة فرنسا بي، كما أنني فخور لأنني لعب لفترة بجوار ملك روما، لقد تعلمت منه الكثير".

فوزه بجائزة الأفضل في القارة السمراء وحلم الكرة الذهبية:

"شعرت بالفخر بعد التتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، لقد كان هذا حلمي منذ الصغر، أما الفوز بالكرة الذهبية فهذا أقصى تطلعاتي ولن أتمكن من تحقيقه سوى بالوصول للقمة والحفاظ على ذلك".

"أعيش الآن فترة عظيمة في مسيرتي الكروية وسعيد للغاية بما أقدمه مع ليفربول، فرغم حبي للدوري الإنجليزي لكنني لم أحقق أي نجاح كبير في تشيلسي خلال فترتي الأولى ولذلك فخور بقدرتي على العودة والنجاح".

فترة تواجده في تشيلسي:

"لم أنجح في تشيلسي خلال عام كامل والسبب عدم مشاركتي سوى في مباريات قليلة للغاية، وحاولت إثبات قدراتي لكن للأسف الشديد لم أنجح في ذلك وبعدها توجهت إلى إيطاليا وتألقت مع فيورنتينا وروما.. صراحة لم أتوقع تسجيل هذا القدر من الأهداف مع ليفربول لكني دائمًا أحب تسجيل الأهداف".

المركز المفضل له في الملعب:

"أحب اللعب في الجهة اليمنى أو مركز صانع الألعاب أو مهاجم صريح، ولكني أفضل مركزي الحالي مع ليفربول، لكني على استعداد دائم للتطور، وأحلم خلال الموسم الجاري بحصد مركز جيد في الدوري الإنجليزي ومحاولة المنافسة على دوري أبطال أوروبا. ومن يدري ربما نحققها".

"لدي علاقة جيدة مع يورجن كلوب وتحدثت معه قبل انضمامي لصفوف ليفربول، ورغم أنني تلقيت عددًا من العروض - ولن أفصح عن أسماء الأندية - لكنني فضلت الريدز، وبالنسبة لي هو فريق أحلامي منذ الطفولة".


عن هاري كين وفيليب كوتينيو قال:

"كين لاعب رائع وهداف البريميرليج آخر موسمين وسعيد بقدرتي على منافسته خلال الموسم الجاري، وأتمنى بحق لو تمكنت من التغلب عليه".

"كوتينيو صديقي وافتقده كثيرًا، لكني أتمنى له التوفيق مع برشلونة، إنّه لاعب رائع بقدرات عالمية، وأحاول متابعة الدوري الإسباني في بعض الأوقات حينما لا تتعارض مع مباريات ليفربول".

فرص ليفربول في دوري ابطال أوروبا:

"في كرة القدم كل شيء يمكن حدوثه.. نحتاج للعمل بقوة في كل مباراة للفوز بها.. أنا متشوق للغاية لخوض المواجهات القادمة.

"لا توجد أي ضغوط إضافية لأنه بالنسبة لنا كل مباراة تعد هامة سواء في البريميير، في الكؤوس، أو في التشامبيونز.. بالطبع هذه البطولة مختلفة بالنسبة للنادي والجماهير لكن الفريق يحاول إعطاء كل ما لديه في كل مباراة، ستكون مواجهة إقصائية هامة أمام فريق كبير، علينا أن نبذل فيها مجهودا أكبر من المنافس لتحقيق الفوز".

"كناد وكفريق نعتبر من الهام للغاية تخطي هذا الدور الإقصائي.. نحتاج للتأهل إلى ربع النهائي". 


وأختتم حديثه عن تصريح هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، حول اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه:

"لا أعرف شيئًا عن هذا الأمر ولكني سعيد في ليفربول، ربما ألعب يومًا ما في الدوري الإسباني، لكني حاليًا لا أتابع أو أركز على شيء سوى مسيرتي في ليفربول".