الإثنين 10 يونيو 2024

جامع: فخورون بالمساهمة في المبادرات القومية لتمويل مشروعات الشباب

اقتصاد8-2-2018 | 13:59

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم الخميس، أنه تم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة للبدء في تنفيذ بروتوكول التعاون الخاص بتطوير الخدمات الرياضية بمراكز الشباب، حيث سيقوم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بإتاحة تمويل للشباب لإقامة بعض المشروعات الصغيرة بنظام الامتياز التجاري داخل مراكز الشباب بكل محافظات الجمهورية.

وأكدت جامع أنه ستتم إقامة هذه المشروعات من خلال منح تمويل لشاب أو مجموعة من الشباب لتطوير أو إنشاء بعض الخدمات والأنشطة الرياضية بمراكز الشباب، مثل ملعب خماسي أو حمام السباحة أو الجيم، وتشغيله من خلال عقد حق انتفاع، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وتحت إشرافها.

جاء ذلك ضمن فاعليات توقيع بروتوكول تطوير مراكز الشباب والذي شهده رئيس الوزراء، وقام بتوقيعه السيد وزير الشباب والرياضة مع الرئيس التنفيذي للجهاز.

وصرحت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بأن هذا البروتوكول سيعمل على توفير خدمات رياضية متطورة لكل الشباب والمواطنين المشاركين في مراكز الشباب بمختلف المحافظات، وفي نفس الوقت، سيمول مشروعات عديدة توفر المئات من فرص العمل الدائمة. 

واختتمت جامع تصريحاتها بالتأكيد أن جهاز تنمية المشروعات فخور بمشاركته في العديد من المبادرات القومية والوطنية بهدف التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة للشباب والاستعانة بهذا القطاع التنموي المهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، مؤكدة حرص المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز على معادلة التنمية المستدامة من خلال تمويل مشروعات صغيرة تتكامل مع خدمات الدولة وتغطي احتياجات المواطنين.

    الاكثر قراءة