الأحد 23 يونيو 2024

السفير الروسي في نيودلهي: الوجود الهندي في وسط آسيا مُرحَّب به

8-2-2018 | 15:12

أعلن السفير الروسي لدى الهند نيكولاي كوداشيف، أن بلاده ليست لديها أية مشكلة بشأن توسيع روابط الشراكة بين الهند والدول الأخرى الواقعة في وسط القارة الآسيوية.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية عن كوداشيف، قوله -في مناسبة نُظمت للاحتفال بمرور 70 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية الروسية الهندية بإحدى جامعات العاصمة الهندية نيودلهي- "نحن نرحب بالوجود الهندي في مختلف بقاع العالم. الهند مُرحب بها في منطقة وسط آسيا"، مضيفا "إن أفضل السبل للتواصل بيننا هو الحوار والمشاركة في برنامج التنمية المشترك، أرجوكم تعالوا وبإمكاننا أن نفعل ذلك سويا، لا يوجد لدينا مشكلة في ذلك".

وتابع السفير الروسي لدى الهند: "الهند صديقتنا وشريكتنا الاستراتيجية وتوجد العديد من الطرق لإحداث الاتصال بيننا، بدءا من منظمة شنغهاي للتعاون، بين عدد من الطرق الأخرى، لذا، فإن الهند مُرحب بها".

وقال كوداشيف "إن الروابط بين الهند وروسيا نضجت خلال السبعين عاما، إلا أنها ما زالت تبدو علاقات ناشئة للغاية، فبفضل التزام شعب الدولتين وقيادتهما السياسية، وفي المقام الأول بفضل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي والرئيس الروسي فلاديمير بوتن، تم القيام بالعديد من الأنشطة خلال العام الماضي، ولكن ما يهم أيضا هو مضمون هذه الروابط، فنحن لدينا الآن قناة للحوار السياسي على أعلى مستوى، ويشمل ذلك التزامنا بمبادئ القانون الدولي على الساحة العالمية". 

وأشاد كوداشيف بالدور الذي تقوم به القيادة الهندية الحالية بقيادة مودي في الهند وروسيا، والخاص بتقوية الروابط التاريخية بين البلدين.