الأحد 30 يونيو 2024

اللواء أمين راضي: الوفد يناقش مبادرة دمج الأحزاب السبت المقبل

أخبار8-2-2018 | 16:09

أكد اللواء طيار أمين راضي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الأحزاب السياسية تناقش فكرة دمج الأحزاب والرد على دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية، في اجتماع الحزب السبت المقبل، لافتًا إلى دعوة ما يقرب من 17 حزبًا جميعهم يمثلون تكتل الأحزاب داخل البرلمان ولكن دون الخروج الحزب ببيان رسمي يؤكد ذلك.


وقال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لـ«الهلال اليوم» إن فكرة دمج الأحزاب رائعة وتدعم الحياة الحزبية في مصر وتزيد من ثقل الأحزاب في الشارع المصري، ولكن تطبيقها على أرض الواقع تكاد تكون مستحيلة، لأن كل حزب يسعى لتصدر المشهد في حالة من الأنا العالية وحب الذات، لافتًا إلى أنها حول قبل ذلك التشاور مع بعض الأحزاب في عملية الدمج وجد أنها مستحيلة ويصعب تحقيقها.


ولفت إلى أن الفكرة سيتم مناقشتها، السبت المقبل، ثم يتم بعد ذلك تحديد الخطوات التالية التي تقرب وجهات النظر بين الأحزاب حتى يتم الدمج، والذي يستبعد حدوثه وسط حالة الأنا الموجودة.


وعن دعوة مقاطعة الانتخابات، قال إن تلك الدعوات أصحابها لا يملكون  أي شعبية في الشارع المصري ولا التمثيل البرلماني ولا الوجود الحزبي القوي، فيجب عن التطرق إلى أليها أو النظر لمثل تلك الدعوات لأن الشعب يدرك خطورة المرحلة ويتحرك خلف قيادته السياسية.