الأحد 16 يونيو 2024

«كوبر»: أنا مدرب فاشل.. ولو مصر وصلت نهائي المونديال لن أذهب للمباراة

9-2-2018 | 10:53

تحدث الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، عن مسيرته في عالم التدريب، وذلك بعد صعوده بمنتخب الفراعنة لكأس العالم بعد غياب 28 عاماً عن أكبر تجمع عالمي لكرة القدم.

 

وقال لصحيفة "لاناسيون" الأرجنتينية: "في النهاية يقولون عني فاشل وأنا أقول إن رأيهم صحيح، نعم أنا فاشل في النهائيات".

 

وتابع: "من أنا لكي لا ينتقدوني؟ مثلما تلقيت الإشادة دائما يجب أن أتلقى النقد.. هذه هي كرة القدم".

 

وأوضح: "يمكننا الحديث عن الجوانب الإيجابية مثل أنني أوصلت فالنسيا بمجموعة لا تمتلك الخبرات اللازمة إلى نهائي أوروبا، أو أنني أوصلت مايوركا إلى نهائي كأس الكؤوس، لكنني في النهاية خسرت اللقب".

 

وأضاف: "لقد كنت لا أملك الخبرة اللازمة مع فالنسيا في نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ، ومن ثم ريال مدريد في العام التالي".

 

وأكمل عن فترة تدريبه لريال مايوركا الإسباني: "عندما دربت ريال مايوركا، لعبت أمام لاتسيو الذي ضم كريستيان فييري وبافيل نيدفيد في كأس الكئوس 1998-99، لكن في النهاية أصبحت خاسرا أيضًا ماذا أيضًا استطيع قوله".

 

وأردف: "جوزيه مورينيو لديه قدرة كبيرة على مهاجمة الجميع، وأنا لا أمتلك تلك القدرة، أمر واحد هو أن أصعد للنهائي وأن أفوز به".

 

وعن وصول مصر لنهائي كأس العالم ومواجهة محتملة مع الأرجنتين، قال كوبر: "مصر في نهائي المونديال؟ لن أذهب إلى المباراة بل إلى السينما، لكن وقتها اتحاد الكرة يرفض ذلك بكل تأكيد".

 

وفي سؤال آخر عما تعلمه كوبر منذ بداية مشواره مع منتخب مصر، أجاب ضاحكا: "أهم شيء تعلمته هو قول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أصبحت أكثر تواضعا في مشواري مع مصر، وقبل المجيء إلى مصر لم أكن على دراية كاملة بجوانب الدين الإسلامي".

 

مشكلة قد تواجه مصر في المونديال الروسي 2018.. "شهر رمضان".

وشرح كوبر ما سيحدث في رمضان قائلا: "يصوم الجميع عن الأكل والشرب منذ شروق الشمس وحتى غروبها، وهنا المشكلة فكيف أدرب لاعبين لا تقدر على شرب السوائل على أقل تقدير؟ هل تقام التدريبات في الخامسة صباحا؟".

 

وأختتم حديثه: "القرآن يشير لوجود بعض الاستثناءات مثل إذا كنت على سفر.. وسنتحدث بخصوص هذا الأمر مع الطاقم الطبي والجهاز الفني بالكامل".