الأربعاء 29 مايو 2024

إقبال كبير على معرض القاهرة الدولي للكتاب

أخبار9-2-2018 | 12:11

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب حالة من الإقبال والزحام الشديد على أجنحة المعرض ودور النشر المختلفة وجناح ومخيم الأطفال الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب.


ومن المنتظر أن تقوم دور النشر بعمل تخفيضات هائلة على الكتب والروايات وقصص الأطفال لجذب رواد المعرض ، كما قامت الهيئة العامة للكتاب بتنظيم جلسات تعليمية وثقافية للأطفال من رواد المعرض حول الفن التشكيلي وأعمال النحت والزخرفة ، وقامت وزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران بعمل نموذج هيكلي لإحدى الطائرات وقام متخصصون بتعريف الأطفال بالطائرة وقدراتها وسعتها ومجالها الجوي وكيفية ركوب الأطفال فيها .


وتوقع طارق الجمال مدير عام إدارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب ، ان يحقق المعرض طفرة كبيرة اليوم تفوق المتوقع بالنسبة لأعداد الزائرين مع ما يشاهده المعرض من زيادة كبيرة في الزوار ، منوها بان الأيام الاخيرة للمعرض تشهد حالة من الرواج الاقتصادي والتجاري ومبيعات الكتب حيث تقوم دور النشر بعمل تخفيضات تصل الى ٤٠ في المائة على الأسعار .

 
وأعرب الجمال عن اعجابه بالحالة التنظيمية والوجوه المشرقة الحالمة بمستقبل أفضل والتي ظهر عليها تلاميذ وطلبة المدارس اثناء قيامهم بجولات ترفيهية بين اروقة المعرض المختلفة في سيمفونية في غاية الجمال وهم يرددون النشيد الوطني المصري وتحيا مصر.


من جانبه ، قال طه عبد السلام ، مدير إحدى المدارس التي قامت بتنظيم رحلة ترفيهية وتثقيفية الى المعرض ، انه وافق على تنظيم الرحلة للمدرسة بعد شاهد اشتياق ورغبة الطلبة للقيام بهذه الرحلة ، مناشدا المسئولين عن تنظيم المعرض بالتفكير في تغيير موعد المعرض او مد الفترة الزمنية التي يقام خلالها ومراعاة أوقات تنظيمه وأعمال الامتحانات بالمدارس والجامعات.