الجمعة 28 يونيو 2024

إصابات واعتقالات في الضفة الغربية وغزة في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

9-2-2018 | 15:54

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فيما اعتقل آخرون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ففي جنين شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، 3 مواطنين من قرية رمانة غرب جنين، أثناء عملهم بأرضهم القريبة من حاجز سالم العسكري.

وفي نابلس أصيب عدد من الشبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الحي والمطاطي، خلال مواجهات في عدة مواقع.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن 3 شبان أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف، اثنان منهم على حاجز حوارة، جنوب مدينة نابلس، وثالث أصيب على مفرق بيتا، جنوب المدينة، نقلت إلى مستشفى رفيديا في نابلس لتلقي العلاج، مضيفة أن شابا أصيب بشظايا القنابل الصوتية بالصدر في قرية مادما، جنوب مدينة نابلس.

كما عالجت طواقم "الهلال" ميدانيا 5 مصابين على حاجز حوارة، أصيبوا بالرصاص المطاطي بينهم صحفي، فيما قمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية في قرية دير الحطب شرق نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت مدخل بلدة بيتا الرئيسي وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت الصحفيين من التواجد في المنطقة.
وفي رام الله وسط الضفة الغربية، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية في قرية بدرس غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن المسيرة السلمية خرجت بعد أداء صلاة الجمعة صوب جدار الفصل المقام على أراضي القرية، بدعوة من حركة "فتح"، تنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحق القدس، واحتجاجا على مصادرة أراضي القرية لصالح التوسع الاستيطاني.

كما أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل مدينة البيرة الشمالي المتاخمة لرام الله.

وفي قطاع غزة، أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق جباليا بقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في رأسه خلال مواجهات شرق جباليا، نقل على إثرها إلى مجمع الشفاء الطبي، واصفة إصابته بالخطيرة.