الإثنين 29 ابريل 2024

5 عادات يومية للحصول على السعادة

10-3-2017 | 11:47

 

قد يكون الحصول على السعادة أصعب من البحث عن وظيفة، فهو شعور لا ينمو بسهولة لكنه يتطلب المزيد من الوقت والجهد والسعي للوصول إلى الشغف بالحياة والإحساس بالمتعة، لذلك إذا كنت تبحث عن السعادة فانظر جيدًا إلى عادات الأشخاص السعداء وافعل مثلهم لعلك قد تحظى بقدر من سعادتهم .

السعادة لا تقتصر فقط على مجرد شعور لكنها حافز قوي يزيد من إنتاجية العمل بنحو 50% تقريبًا،  وإليك 5 صفات تظهر دائمًا على الأشخاص السعداء كما عرضها موقع ""inc المتخصص في تنمية الذات وهي:

1ـ الاهتمام

عليك أن تظهر اهتمامك وامتنانك للأشخاص وتظهر مدى احترامك لهم وحرصك على إرضاءهم، فعندما تظهر اهتمامك بشخص ما تحصل في المقابل على بعض الشكر والتقدير وهو من شأنه أن يجعلك سعيداً ويجلب لك المزيد من الفرح .

2ـ رقي الحديث

يجب أن يظهر حديثك عن الآخرين مدى الرقي الذي تتمتع به لأنه يعكس أخلاقك، ومن أكثر العادات السامية لدى الأشخاص السعداء هي التحدث بإيجابية عن الأشخاص الآخرين أثناء غيابهم، والقاعدة الذهبية هنا "إذا لم يكن لديك شيء لطيف لقوله إذا فالصمت أفضل الطرق" .

3ـ الإلهام

يمكنك العثور على الإلهام في الأشخاص أو الأماكن أو ببساطة عن طريق إنجاز الأشياء اليومية، فالإلهام هو قطعة فنية جميلة تساعدك على تنشيط الذهن، وتدفعك دائماً إلى إنجاز الأشياء فيشعر كل من روحك وعقلك بسعادة غامرة .

4ـ الطعام الصحي

يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً في الشعور بالرفاهية والسعادة، وغالبا ما نستهلك يوميا وقت كبير من التفكير للاستقرار على ما نتناوله، ولكن في حالة تناول الطعام السيء، فإننا نشعر بعدم الرضا عن أجسامنا مما يفقدنا السعادة، لذلك احرص على تنول الغذاء السليم وممارسة الرياضة لبدء الشعور بالسعادة .

5ـ الصدق

لا يوجد شيء أفضل من الصدق، فهو الحقيقة الواحدة التي ينبغي أن نبني عليها حياتنا دون شك، وهو من شأنه أن يمدك بالسعادة حتى وإن كانت مكافأتك على الصدق ليست واضحة أو فورية فيكفي فقط شعورك بالرضا عن نفسك وراحة ضميرك . 

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa