الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الداخلية اللبناني يستقبل مسؤولًا أمريكيًا

9-2-2018 | 21:13

استقبل وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، ديفيد ساترفيلد، بحضور السفيرة الأمريكية إليزابيت ريتشارد.


وناقش الجانبان مضمون الوساطة الأمريكية بين لبنان وإسرائيل للتوصل إلى حل، مرحبا بالدور الأمريكي في التوصل إلى حل لهذا الخلاف، مستبعدا أن يؤدي هذا الخلاف إلى مواجهة عسكرية، وذلك حسب صحيفة "الجمهورية" اللبنانية.


وأكد المسؤول اللبناني، تمسك بلاده بحقه في مياهه الإقليمية وفي نفطه، ورفض بيروت السماح للعدو الإسرائيلي بالاستيلاء على أي مساحة من حقوقه برا وبحرا.


يذكر أن حربًا كلامية "ساخنة" نشبت بين المسؤولين اللبنانيين والإسرائيليين خلال الأيام الماضية، بلغت إلى حد التحذيرات والتهديدات المباشرة، ما أثار المخاوف من إمكانية تصعيد عسكري جديد في المنطقة، حيث أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، الذي يضم الرئيس عون، ورئيس الوزراء وقائد الجيش، أنه يعطي الغطاء السياسي للقوى العسكرية لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي على الحدود في البر والبحر.


واتهم الرئيس اللبناني، ورئيس الوزراء سعد الحريري، ورئيس البرلمان نبيه بري، إسرائيل بتهديد استقرار المنطقة الحدودية بين البلدين، وسط تزايد التوتر بشأن الحدود البرية والبحرية.