الأربعاء 19 يونيو 2024

«نيويورك تايمز»: كبير موظفي البيت الأبيض يبدي استعداده للاستقالة

10-2-2018 | 09:57

 ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن جون كيلي كبير موظفي الأبيض الأبيض أبلغ مسئولين أمريكيين بأنه على استعداد لتقديم استقالته بسبب طريقة تعامله مع الاتهامات الموجهة لروب بورتر أحد أبرز مساعدي الرئيس الأمريكي، الذي استقال بعد اتهامه بإساءة معاملة زوجتيه السابقتين.


ونقلت الصحيفة الأمريكية -في تقرير بثته على موقعها الالكتروني- عن مسئولين اثنين على إطلاع بالمناقشات الجارية، قولهما إنهما لا يعتبران استقالة كيلي مؤكدة، حيث يستخدم كبير موظفي البيت الأبيض منذ بداية توليه المنصب التهديد بالاستقالة كورقة ضغط لتهدئة سلوك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما أنه لم يتقدم باستقالته رسميا، بالإضافة إلى تصريح كيلي، أمس الجمعة، للصحفيين بأنه لم يعرض تقديم استقالته من منصبه.


وأضافت الصحيفة، إنه بالرغم من تصريح كبير موظفي البيت الأبيض بأنه لم يعرض تقديم استقالته، إلا أن مسألة تلويحه في السر بالاستقالة حال طلب ترامب منه أن يعكس مدى تأثير الفضيحة التي تحيط بروب بورتر على البيت الأبيض، قد يسفر عن جولة من الاتهامات المتبادلة والتي من شأنها قد تسفر عن زعزعة على أعلى المستويات.


ووفقا لـ"نيويورك تايمز"، رسم مسئولون صورة حول وجود اضطراب بين موظفي البيت الأبيض، مشيرين إلى أن هناك شواهد توضح عدم رضا الرئيس الأمريكي عن كيلي.