الأحد 16 يونيو 2024

محافظ المنيا يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي دعم الإصلاح الإداري بالمراكز التكنولوجية

10-2-2018 | 13:43

بحث محافظ المنيا عصام البديوي، خلال اجتماع اليوم السبت، مع ممثلي برنامج دعم الإصلاح الإداري والتنمية المحلية، والذي ينفذ في الفترة من مايو 2015 حتى مايو 2018، ضمن اتفاقية التعاون الدولي لمفوضية الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية الممثلة في وزارتي التنمية المحلية والتخطيط ومحافظة المنيا.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدير البرنامج خيريت يان تشخيب، النتائج الخاصة بالبرنامج وعملية التطوير التي تهدف إلى تقوية قدرات العاملين لتحسين وقياس أداء الإدارات المكلفة بتقديم الخدمات العامة للمواطنين.

كما ناقش الاجتماع رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين وذلك من خلال برنامج الإصلاح الإداري الذي يعمل على إيجاد حلول عملية جادة للتحرر من القيود البيروقراطية المتراكمة والتخفيف من مشكلة التعقيدات المكتبية والإدارية.

وأشاد البديوي بالجهود المبذولة بين المحافظة والاتحاد الأوروبي في عملية دعم الإصلاح الإداري، متمنيا تعميم تجربة نجاح المركز التكنولوجي بمدينة مطاي على مستوى المراكز.

وأشار إلى أن المحافظة بصدد تنفيذ منظومة إلكترونية ذكية متكاملة تشمل مجالات (هيكلة الجهاز الإداري، وميكنة الخدمات الحكومية، والأرشيف الإلكتروني للمستندات والمكاتبات) للوحدات الإدارية بالمحافظة، والتحول إلى نظم الخدمات الذكية والذي يهدف لتطوير منظومة خدمات حكومية فعالة، ترضي متلقي الخدمة ومؤديها، وذلك عبر قنوات متعددة من خلال شبكة معلوماتية، بحيث يتم توصيل الخدمة للمواطن العادي في أقل وقت وبكفاءة عالية.

وأضاف المحافظ أن البرنامج يسهل طرق إجراءات الحصول على تلك الخدمات وميكنة إجراءات إصدار التراخيص والحصول على خدمة متميزة وعاجلة لكافة أنشطة الحي، وسرعة استرجاع المعلومات مع الدقة والسرية للبيانات، ومتابعة أعمال الإدارات وتحقيق خدمة أفضل للمواطن والفصل بين مقدم الخدمة وطالبها بما يكفل الشفافية ومكافحة الفساد، وقدرة عالية للقيادة لسرعة اتخاذ القرار والحصول على المعلومة في الوقت المناسب.

حضر الاجتماع الخبيران الهولنديان مارسيل فان رون وإليزابيث كبركميستر، وعدد من التنفيذيين والمسئولين المعنيين بالمحافظة.