السبت 8 يونيو 2024

«الداخلية» تضبط 6 مصانع أعلاف فاسدة بالجيزة

10-2-2018 | 14:24

نجحت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالتنسيق مع أمن الجيزة والجهات المعينة، في ضبط 6 مصانع ومخازن وشركات أعلاف وأسمدة زراعية بدون ترخيص واستخدام مواد مجهولة المصدر.

 

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها لمراقبة أسواق التصنيع والإنتاج والتداول والإتجار غير المشروع في مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني من الأسمدة والأعلاف والمخصبات والمبيدات الزراعية المغشوشة والمحظور تداولها لما لها من تأثير سلبي مباشر على الإنتاج الزراعي والصحة العامة للمواطنين.

 

ووجهت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة والجهات المعينة، حملة أمنية مكبرة استهدفت المصانع والمحلات الخاصة بتصنيع وبيع الأعلاف الحيوانية والأسمدة والمبيدات الزراعية.

 

وأسفرت عن ضبط 6 مصانع ومدشات وشركات "بدون ترخيص"، بينها مصنع بناحية كومبرة بكرداسة، عُثر بداخله على 75 طن أعلاف مجهولة المصدر، ومصنع ومخزن كائن بذات الناحية عُثر بداخله على 88 طن أعلاف مجهولة المصدر، ومدشة وخلط أعلاف بالأميرية في كرداسة عُثر بداخلها على 170 طنا من الأعلاف مجهولة المصدر.

 

وضبطت أجهزة الأمن مدشة وخلط أعلاف، عُثر بداخلها على 158 طنا من الأعلاف مجهولة المصدر، وشركة لتجارة الأعلاف والحبوب في أبو النمرس عُثر بداخلها على 153 طنا من الأعلاف مجهولة المصدر، وشركة أسمدة ومبيدات بالمنطقة الأولى بـ 6 أكتوبر عُثر بداخلها على 11,400 طن أسمدة مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.