الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد تقليل عدد الاستعاضات للبقالين إلى 4.. التموين: ملتزمون بتوفير السلع للمواطن

اقتصاد10-2-2018 | 15:30

تجمهر عدد من بقالي التموين، اليوم، أمام مديرية تموين الجيزة، للاعتراض على قرار وزع على مديريات التموين بتقليل استعاضة البقالين من 8 إلى 4 استعاضات فقط، في حين أن "جمعيتي" تتلقى 8 استعاضات، كما قاموا بكتابه مذكرة إلى وزير التموين، لإعادة النظر في القرار، حصلت الهلال اليوم على نسخة منها.

وقال خالد فايز، نائب رئيس شعبة السلع الغذائية بغرفة الجيزة، إن هذا القرار سيؤثر على توافر السلع التموينية لدى البقالين طوال الشهر، مؤكدا أن السلع ستنفذ لدى البقال من منتصف الشهر.

وأضاف فايز في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن بقالي التموين دفعوا نسبة التأمينات التي فرضها وزير التموين الدكتور على المصيلحي عليهم، متسائلا " لماذا تم تخفيض عدد الاستعاضات للبقالين".

وأشار نائب رئيس شعبة السلع الغذائية بغرفة الجيزة، أن هناك 9 ألاف بقال تمويني بالجيزة سيتأثرون بهذا القرار، كما سيتأثر المواطن من عدم توافر السلع على مدار الشهر، موضحا أن الجمعيات الاستهلاكية و"جمعيتي" لن تستطيع توفير السلع التموينية، وذلك لقلة عددها.

ومن جانبه أوضح ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي بوزارة التموين، أن القرار لن يؤثر على المواطنين، مشيرا إلى أن معظم المواطنين يحصلون على السلع التموينية، أول كل شهر، لذلك القرار لا يهم المواطن، ولكنها إجراءات حسابية بين الوزارة والبقال.

وأضاف رمضان في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"،  أن الوزارة تتعهد بتوافر السلع التموينية طوال الشهر، مؤكدا أنه لن يحدث تقصير.

    Dr.Radwa
    Egypt Air