السبت 1 يونيو 2024

وزير الخارجية الأسبق: سيتم تطهير مصر من الإرهاب خلال أيام

أخبار10-2-2018 | 17:04

أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، أن هناك من يتربص لمصر وعلينا أن نقف جميعا يدا واحدة ضد من يحاول النيل منها لنثبت للجميع أنها دولة راسخة وشعبها لا يمكن كسره، لافتاً إلى أن مصر تعرضت لعدة مؤامرات أولها موجة الإخوان الذين لفظهم المصريين والثانية داعش الإرهابي وخلال أيام سيتم تطهيرها من الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

وقال العرابي" إن مصر لديها قيادة تمتلك رؤية استراتيجية ترى الخطر البعيد ولديها القدرة على مجابهة هذا الخطر، لافتا إلى أن مصر استطاعت بناء علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا وأفريقيا وغيرها من البلدان والتي كان بعضها يتحدث عن ثورة 30 يونيو على أنها مغايرة لإرادة الشعب وبفضل القيادة السياسية، اعترف الجميع بأنها ثورة شعبية وأصبح لدى مصر شبكة أصدقاء يجب أن نسعى لتنميتها.

وأضاف" إن مصر قادرة على تحجيم الدول المعادية في المنطقة والتي تشعر بغطرسة، ولكن غطرستها ستتحطم على صخرة مصر، مشيدا بجهود رجال القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة البواسل في التضحية بأرواحهم فداء للوطن وبالعملية العسكرية الواسعة في سيناء لاقتلاع جذور الإرهاب".

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي أقيم في محافظة قنا من أجل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.