الخميس 27 يونيو 2024

الاستماع لشهادة مساعد وزير الداخلية في محاكمة ضابط بتهمة الرشوة

10-2-2018 | 18:16

استمعت  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب، لشهادة مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات، اللواء أحمد عمر الذي أكد أنه في غضون شهر مايو 2016، كان هناك جلسة للجنة الثلاثية التي تجمع وزارة الصحة بإدارة مكافحة المخدرات، وبانتهاء الجلسة أخطرت من أحد الجهات الأمنية أنه تم ضبط العميد جمال غيث، الذي كان يشغل مدير عام الرقابة على السلائف والكيماويات فى قضية رشوة، وتابعت القضية وكنا نخطر بالإجراءات وشهدت أمام نيابة أمن الدولة.

وكشف مدير إدارة مكافحة المخدرات بقوله "وزارة الصحة أخطرتنا، بالواقعة وطلبت تحريات عن الواقعة، وأمرت النيابة بأجراء عينة من الشحنة، وظهرت النتيجة في الطب الشرعي بالإسكندرية أن المادة غير مخدرة".

وأسندت النيابة للمتهم تهمة الحصول على رشاوى مالية قدرت بنحو 6 ملايين جنيه، مقابل الإفراج عن شحنات مواد مخدرة متحفظ عليها من قبل النيابة العامة، لصالح إحدى شركات الأدوية، وإعادة تسعير مستحضرات طبية تنتجها.

وضمت قائمة المتهمين كلًا من: « جمال الدين عمر صديق غيث، 53 عامًا، ضابط طبيب بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، موفق علي عبدالله صقر، 64 عامًا، مالك ورئيس مجلس إدارة شركة للصناعات الدوائية والكيماوية، محمد سلامة عبدالحميد، 39 عامًا، مدير مالي وشريك بالشركة».