السبت 29 يونيو 2024

تشكيل لجنة لتحديد تأثير حريق مخزن السلام على المباني المجاورة

10-2-2018 | 20:52

أمرت نيابة السلام الجزئية، برئاسية المستشار أحمد عثمان، بتشكيل لجنة من المحافظة لتحديد تأثير حريق مصنع بويات السلام على المباني المجاورة.

كشفت معاينة النيابة عن أن مخزن السلام مكون من أربعة طوابق، الطابق الأول به المواد الكيميائية للمصنع، والأدوار الباقية خاصة بعمل المصنع، وأن الحريق أتى على الدور الأول تمامًا، كما لحق بالثاني، حيث توفى خلاله 3 أشخاص، وأصيب 11 آخرون، جميعهم خرجوا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم، وكانوا مصابين باختناقات وضيق فى التنفس.

وصرحت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول للنيابات، بدفن 3 ضحايا لحريق مخزن بويات مساكن الضباط بمدينة السلام، بعد تشريحها، حيث انتقل فريق من نيابتي حوادث شرق القاهرة الكلية، ونيابة السلام، لمعاينة موقع الحريق، وأمرت النيابة بسرعة إجراء التحريات، وانتداب الأدلة الجنائية والمعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق.

 وسيطرت قوات الحماية المدينة على الحريق الذى أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين، وتم فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة بشكل كامل، وانتشال الجثث الثلاث متفحمة.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدينة إخطارا من شرطة النجدة بوقوع انفجار واشتعال النيران داخل محل البويات وتم الدفع  بـ6 سيارات إطفاء.