السبت 29 يونيو 2024

الكوريتان تقدمان عرضا مشتركا في التايكوندو بالأولمبياد الشتوي

11-2-2018 | 00:58

قدم أبطال في التايكوندو من الكوريتين الشمالية والجنوبية عرضا رائعا اليوم السبت في معهد جانجوون كارير التعليمي في سوكتشواستمر لمدة 25 دقيقة.


وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية على موقعها اليوم أن بان كى مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة حضر العرض ، وأشار الى أهمية الرياضة فى تحقيق التقارب بين الشعوب والتأكيد على القيم النبيلة وتحقيق السلام ، وقال " شاهدنا مدى قوة الرياضة فى التأكيد على السلام والصداقة ودعم التقارب والمصالحة بين كوريا الجنوبية والشمالية".


وكان منتخب التايكوندو فى كوريا الشمالية قد وصل إلى كوريا الجنوبية هذا الأسبوع وقدم عرضا في حفل افتتاح ألعاب بيونجتشانج الأولمبية الشتوية أمس الجمعة ضمن أربعة عروض خلال زيارة تستمر تسعة أيام ، واتفق الجانبان على المشاركة بفريق موحد في منافسات هوكي الجليد فى الأولمبياد الشتوى.


وبدأت منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 23 في بيونغ تشانغ فى كوريا الجنوبية عقب حفل افتتاح أمس شارك فيه أبطال من الكوريتين وتستمر المنافسات حتى 25 فبراير الجاري ، ويشارك فيها أكثر من 2900 من الرياضيين في أول بطولة دولية عام 2018 قبل مونديال روسيا في كرة القدم الصيف المقبل.


وقد أرسل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون شقيقته كيم يو جونغ لترأس وفد بلاده فى الأولمبياد.

    الاكثر قراءة