الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ الأقصر يلتقي مسئولة مشروع «رواد 2030»

11-2-2018 | 12:05

 التقى محافظ الأقصر، محمد بدر، اليوم الأحد، مع مسئول مشروع "رواد 2030 " الدكتورة غادة خليل، الذي تنفذه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري؛ بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشروعات الخاصة والعمل على دعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.


وقالت مسئولة المشروع: إن المشروع يستهدف النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة عن طريق خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار من خلال 4 محاور رئيسية تضمن ماجستير ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة كامبريدج ومنح سنوية في مجالات مختلفة والتوسع في إنشاء حاضنات الأعمال بالجامعات وحملة لدعم الوعي المجتمعي للطلبة .


وأشارت غادة خليل - بحسب بيان لمحافظة الأقصر اليوم - إلى أن تطبيق المشروع بالأقصر يستهدف تنفيذ المحور الرابع الخاص بحملات التوعية المجتمعية لطلبة مرحلة التعليم الأساسي.. وقالت: إنه وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر تم اختيار أيام يومي 18 و 19 فبراير الجاري للبدء في حملات التوعية من خلال تدريب عدد من مدرسي مدارس التعليم الأساسي، ليساهموا في زيادة الوعي المجتمعي بثقافة العمل الحر وريادة الأعمال والابتكار من أجل إبراز الدور الذي تلعبه ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية ولتحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم .

    Egypt Air