الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الأطباء العرب» تنتهي من المرحلة الثانية لحملة «دفء 4»

أخبار11-2-2018 | 12:54

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، اليوم، انتهاء المرحلة الثانية من حملة "دفء4"، إذ استطاعت اللجنة بناء أكثر من 100 ملجئ للاجئين البورميين ببنجلاديش.

وأضافت اللجنة، أنها نفذت قافلتين طبيتين بمخيمات اللاجئين وتوزيع وجبات غذائية على اللاجئين الجدد خلال شهري يناير وفبراير، كما وزعت بطاطين بمحافظتي الأقصر وأسوان استكمالاً للمرحلة الأولى، والتي تستهدف محافظات مطروح والوادي الجديد والأسكندرية والبحيرة والأقصر وأسوان بجمهورية مصر العربية.

وبذلك يصل إجمالي المستفيدين من حملة (دفء4) خلال المرحلتين الأولى والثانية إلى أكثر من 16 ألف مستفيد، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة لصالح اللاجئين السوريين بالإضافة إلى المتضررين من موجة البارد القارس بفلسطين.

وبحسب تصريح للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، فإن حملة "دفء" أحد مشروعات الإغاثة الموسمية التي تهدف إلى إنقاذ آلاف الأسر التي تعيش أوضاع مأساوية بسبب تغير المناخ أو لعدم ملائمة المسكن بجانب ضعف خدمات الدعم الصحي بالمناطق التي تعانى من اضطرابات تؤدي إلى عدم توافر الغذاء مثل الصراعات المسلحة أو الكوارث الطبيعية مثل السيول والعواصف الثلجية.