السبت 29 يونيو 2024

رئيس وزراء فرنسا يبرز التحولات الجارية في بلاده لتحسين مناح الاستثمار

11-2-2018 | 15:46

أبرز رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب، اليوم الأحد، من دبي التحولات الكبرى التي تشهدها فرنسا لتحسين مناخ الاستثمار، وذلك من خلال زيادة انفتاحها والدفع بجيل جديد يجسده الرئيس إيمانويل ماكرون.
 

وقال إدوار فيليب- في كلمته أمام القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي- إن التحول الذي تعيشه فرنسا يرمي إلى الإصلاح والتحضير للمستقبل، مؤكدا أن بلاده اختارت استبعاد جيل يحظى بالاحترام وبذل كل ما في وسعه لخدمة البلاد.

وأضاف أن فرنسا كان لديها الخيار بين الانغلاق والانفتاح، وتبنت خيار أصغر رئيس جمهورية يتم انتخابه"، في إشارة إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف حينها، مارين لوبن.

وأكد فيليب- الذي يسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الإماراتية لبلاده- اعتزام حكومته تشكيل إطار محفز للاستثمارات والشركات، لافتا أيضا إلى التدابير التي اتخذتها حكومته بالفعل والمتمثلة في خفض الضريبة على الشركات بشكل لا رجعة فيه وكذلك الإنفاق العام.

ويختتم رئيس الحكومة الفرنسية، اليوم، زيارته لدولة الإمارات لمدة يومين والتي شارك خلالها في افتتاح القمة العالمية للحكومات بمشاركة 140 دولة، فضلا عن زيارته لمتحف اللوفر أبو ظبي لإطلاق عام الحوار الثقافي الفرنسي الإماراتي، ولقائه بحضور وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي، بالقوات الفرنسية المتواجدة بقاعدة الظفرة الجوية، والتي تشن منها فرنسا غارات على مواقع (داعش) في سوريا و العراق.