الجمعة 28 يونيو 2024

بالصور.. جهود الداخلية لإحكام السيطرة الأمنيه تزامنا مع العملية الشاملة في سيناء

11-2-2018 | 15:56

حرص مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن على مستوى الجمهورية بالمرور الميدانى على الخدمات الأمنية المنتشرة فى الشوارع، تزامنًا العملية سيناء 2018 والحرب على الإرهاب فى عدة مناطق بالبلاد.

وحرص مدراء الأمن بالمرور على الخدمات الأمنية والارتكازات الثابتة والأقوال الأمنية، فضلاً عن تفقد الأكمنة الحدودية الرابطة بين المحافظات المختلفة، موجهين القوات بمواصلة عمليات التمشيط والمرور الميدانى ونشر الخدمات النظامية والسرية، مع تعزيز الخدمات الأمنية بالمناطق الحيوية.

وكثفت وزارة الداخلية الحملات الأمنية على البؤر التى تهدد أمن وسلامة المواطنين، مع إجراء عمليات تمشيط مستمرة لنهر النيل والجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية لضبط الخارجين عن القانون.

كاميرات المراقبة المنتشرة فى المحافظات والتابعة للإدارة العامة للمرور تم ربطها بغرفة العمليات المركزية، للمتابعة المستمرة للحالة الأمنية، وتم نشر وحدات التدخل السريع المزودة بأحدث التنقيات الفنية، للتدخل الفورى حال حدوث أى أمر يهدد حياة المواطنين.

وشهدت كافة محافظات الجمهورية، تكثيفا لجولات مديرى الأمن والقيادات الأمنية، لتفقد القوات والخدمات الأمنية المعينة لتأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية والهامة والمواقع الشرطية بنطاق مديريات الأمن والأقوال والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية، للتأكد من انتظام الخدمات وتنفيذ الخطط الأمنية، والاطمئنان على حالة الاستنفار الأمنى والتأهب التى تشهدها كافة محافظات الجمهورية.

كما تم التشديد على القوات باتخاذ كافة التدابير الاحترازية التى من شأنها حفظ الأمن فى ربوع البلاد، خاصة فى ظل الحرب الشرسة التى تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب .

وكانت وزارة الداخلية شددت الإجراءات الأمنية ورفعت حالة الاستنفار الأمنى بمحيط المنشآت الهامة والحيوية، وكثفت الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية فى جميع الميادين والمحاور بداخل المحافظات والطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات، مع مواصلة الحملات الأمنية واستهداف البؤر الإجرامية، ونشر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لتمشيط كافة المناطق الحيوية، ومراقبة الحالة الأمنية من خلال كاميرات المراقبة التابعة للإدارة العامة للمرور.

وأكدت وزارة الداخلية قدرتها على حماية الأمن الداخلى، ضد كل من يحاول النيل من الوطن، بالاشتراك مع القوات المسلحة وفى سبيل ذلك تهون التضحيات.