الإثنين 3 يونيو 2024

«البدوي»: هناك مؤامرة كبرى للعدوان على استقلال القرار المصري

أخبار11-2-2018 | 17:34

أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أن هناك مؤامرة وتخطيط للعدوان على استقلال قرار مصر الوطني، تشارك فيها دول كبرى ودول إقليمية، من خلال محاولة استثمار انتخابات رئاسة الجمهورية، من خلال التحريض على مقاطعة الانتخابات وتصدير صورة غير حقيقية عن الأوضاع الداخلية؛ للعدوان على الشرعية الشعبية والدستورية للانتخابات القادمة.

وشدد البدوي لـ«الهلال اليوم» على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات القادمة بما يحبط كل مخططات المتآمرين على استقرار البلاد، مطالبًا المواطنين بالاحتشاد أمام صناديق الانتخابات من أجل مصر، ولا يقل عدد الناخبين عن 26 مليون ناخب كما حدث في انتخابات 2014، لأن الظروف صعبة التحديات كبيرة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أنجز في السنوات الأربع الماضية إنجازات تحتاج إلى حماية والدفاع عنها وتأمينها والاستمرار فيها.

وتابع:" نعلم بالمخاطر التي يخطط لها أعداؤنا في الخارج والداخل، فلذلك نطالب الأحزاب بحث المواطنين على عدم المشاركة في الانتخابات، وينزل أعضاء الأحزاب وقيادتها على نوابهم في البرلمان والذين يمثلون 45 % من نواب مجلس النواب، لعقد اللقاءات بالمحافظات والقرى بالتنسيق من خلال غرفة العمليات المركزية للأحزاب.

وطالب المصريين بأن يعلموا العالم كله عن مصر شبت عن الطوق وأن التبعية السياسية الدولية التي كانت قبل ذلك انتهت، وأن مصر صاحبة قرارها وإرادتها من خلال المشاركة الشعبية.