الخميس 6 يونيو 2024

رئيس النواب يطالب بسرعة الانتهاء من مناقشة «تنظيم الصحافة والإعلام»

12-2-2018 | 12:45

 طالب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس النائب أسامة هيكل بسرعة الانتهاء من مناقشة اللجنة لمشروع قانون "تنظيم الصحافة والإعلام" بوصفه الحل الوحيد لضبط الأداء.. وقال "إن هناك بعض البرامج يبدو أنها موجهة إلى مجتمع آخر غير مجتمعنا، وتثير مشكلات اجتماعية وسياسية".

وأضاف عبد العال "أننا عرضت علينا خلال زيارات خارجية العديد من المشكلات التى كان مصدرها الإعلام المصري وتسببت في مشكلات كثيرة، مؤكدا الحرص على حرية الإعلام والصحافة بوصفهما جزءً من منظومة الدولة للتثقيف والتنوير.. ولا تفريط في هذه الحرية، ولكن البعض يخرج عن ضوابطها، وهو ما يتعامل معه حاليا المجلس الأعلى للإعلام".

جاء ذلك ردا على كلمة للنائب مصطفي بكري خلال الجلسة العامة للمجلس تعقيبا على برنامج (S.N.L) بالعربى، الذي يبث على قناة (ON.E) ، والذي قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد أمس الأحد وقفه اعتبارا من اليوم، وذلك بناء على التحقيقات التي أجرتها لجنة الشكاوى وتقارير لجنة الرصد، والتي أكدت أن البرنامج دأب على استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية التي لا تليق بالعرض على المشاهدين وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية.

وعقب وزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان على مطالبة النائب مصطفي بكري الحكومة بإعلان موقفها، بالقول "إن المجلس الأعلى للإعلام اتخذ قرارا أمس بوقف البرنامج". 

ومن جانبه، أشار النائب مصطفي بكري إلى أن البرنامج تجاوز وأساء بشكل متعمد إلى المرأة المصرية من خلال مشاهد تمثيلية صورتها بالمخالفة للواقع وحوت إهانة لها، داعيا إلى وقف هذه الإساءات.