الجمعة 28 يونيو 2024

حبس تشكيل عصابي لانتحالهم صفة رجال شرطة بالبساتين

12-2-2018 | 14:22

أمرت نياب البساتين الجزئية، برئاسة المستشار عمرو عاشورة، اليوم الاثنين، بحبس تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة، واستولوا على مبلغ مالي قدره 122500 جنيه، من "سمسار" عقارات بالبساتين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث باستكمال تحرياتها عن نشاطهم الإجرامي، وبيان ما إذا كان هناك ضحايا آخرين.

 

 وتلقت قوه أمنية استغاثة من مواطن يستقل سيارة "ميكروباص" وبصحبته آخرين، وبتتبع خط سير السيارة تمكنوا من ضبط "محمد مصطفى أمين عبدالعال" 31 سنة، موظف بشركة "دون سوابق"، وعثر بداخل السيارة على عدد 2 طبنجة صوت وطلقتين من ذات العيار، وبطاقة رقم قومي باسم "أشرف محمد شحاتة"، وبطاقة رقم قومي باسم "محمد المرسى السيد الطحاوي"، وأثناء فحصه حضر المجني عليه ويدعى معوض فتحي إبراهيم شريف 58 سنة، "سمسار" عقارات، والذي قرر بأنه حال تواجده على أحد المقاهي بمنطقة عرب المعادي ـ دائرة القسم، وبحوزته مبلغ مالي 122.500 ألف جنيه لمقابلة أحد معارفه ويدعى محمد المرسي وبصحبته آخر "غير معلوم لديه" لاستبدال المبلغ لعملة الدولار؛ فوجئ بحضور سيارة "ميكروباص" يستقلها عدد من الأشخاص من بينهم المتهم المضبوط منتحلين صفة رجال شرطة، وقاموا باصطحابه داخل السيارة والاستيلاء على المبلغ المالي وادعوا أنهم رجال مباحث، وزعموا اقتياده لديوان القسم لتحرير محضر بالواقعة.

 

 وكشف المجني عليه، أنه أثناء مرورهم أمام ديوان القسم قاموا بتغيير خط سيرهم فارتاب في أمرهم فقام بالاستغاثة بالقوات وأثناء هروبهم ونظرا لتوقف الطريق بمنطقة فايدة كامل تجمع عدد من الأهالي على صوت استغاثته وتمكنوا من إطلاق سراحه ولاذ باقي المتهمين بالفرار.

 

بمواجهة المتهم المضبوط بما جاء بأقوال المجنى عليه أيدها واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع "أشرف محمد شحاتة حسن" 34 سنة، عاطل، "دون سوابق"، و"محمد المرسي السيد الطحاوي" 53 سنة، "سمسار"، و"خالد محمد شيبة على" 34 سنة، عاطل "دون سوابق".. وأقر بأن المبلغ المالي المستولى عليه بحيازة المتهمين الهاربين واقتصار دور المتهمين الثالث والرابع على استدراج المجني عليه.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة.

 

وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 60 ألف جنيه، ومشغولات ذهبية عبارة عن (4 خواتم) أقروا بشرائها بمبلغ 10 آلاف جنيه من متحصلات الحادث وإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية.. وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالنصب والاحتيال.. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بما تقدم.

 


    الاكثر قراءة