الأحد 16 يونيو 2024

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية للاتحاد التعاوني العربي في الغردقة

12-2-2018 | 16:49

انطلقت فعاليات الدورة التدريبية، اليوم الاثنين، في الغردقة وتستمر يومين، وينظمها الاتحاد التعاوني العربي بالتعاون مع منظمة العمل العربية حول "البيانات الإحصائية وقاعدة البيانات وأهميتها في تطوير العمل التعاوني"، بحضور محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله ورئيس الاتحاد التعاوني العربي الدكتور عبد الظاهر.
وأكد المحافظ - في كلمته- أن هذه الدورة تساهم في تحقيق أهداف المنشآت التعاونية بتطبيق الأساليب العلمية للمساهمة في زيادة الإنتاج وتحسين العيش الكريم للمجتمع، مرحبا بإقامة هذه الدورة التدريبية بالغردقة واختيار المنظمة والاتحاد لمحافظة البحر الأحمر لإقامتها سنويا. 
وقال عبد الله، إن الارتقاء بمنظومة التعاونيات في الدول العربية هو السبيل لتحقيق أهداف الأمة، لافتا إلى أن دورها هو أن تعمل على رفع التبادل التجاري بين الدول العربية.

 وأكد عبد الله استعداد المحافظة الدائم لاستقبال مثل هذه الدورات العلمية الجادة والهادفة لتطوير عالمنا العربي نحو مستقبل أفضل.
ويشارك الاتحاد التعاوني العربي في هذه الدورة بـ 40 متدربا يمثلون مصر، والكويت، وتونس، والسودان، والبحرين، كما تشارك منظمة العمل العربية بـ 12 متدربا يمثلون دول سلطنة عمان، والبحرين، والكويت والأردن.
ويشمل برنامج الدورة عقد جلسات تخصصية عن تغيرات الآلية الاقتصادية وتأثيراتها على الأنشطة التعاونية والإحصاء، إلى جانب أهميتها في دعم واتخاذ القرار والتقييم العقاري.
وفي ختام الدورة، سيُعقد اجتماع خبراء منظمة العمل العربية والاتحاد التعاوني العربي لبحث موضوعي نحو استراتيجية تعاونية عربية، وإنشاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي العربي.