الأحد 16 يونيو 2024

وزير الخارجية اليمني يبحث مع أمين «التعاون الخليجي» الأوضاع في اليمن

12-2-2018 | 17:08

بحث وزير الخارجية اليمني، عبدالملك عبدالجليل المخلافي، اليوم الاثنين، مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والعسكرية في اليمن.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الجانبين بحثا أيضا -خلال اللقاء- موضوع عضوية اليمن في المؤسسات الخليجية والمجالس، بحيث يكون لليمن حقوق وواجبات دول المجلس في تلك المنظمات والمجالس واللجان الخليجية التي تم قبول عضوية اليمن فيها والحفاظ على هذا الوضع وتوسيعه وعدم تضرره بإعادة هيكلة المجلس ولجانه.


وأكد "الزياني" أن القادة في المجلس يدعمون عملية السلام في اليمن والاستعداد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية والوصول إلى حل سياسي، ومساعدة اليمن في تأهيل اقتصادها للاندماج بشكل كامل مع دول المجلس، مجددا موقفهم في دعم الشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية في استعادة الدولة ودعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعم استعادة السلام في اليمن على أساس المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.


كما تم الاتفاق خلال اللقاء على استمرار التواصل والتنسيق بين الأمانة العامة للمجلس ووزارة الخارجية اليمنية لما من شأنه تحقيق الأهداف المشتركة في هذه المرحلة.