الأربعاء 26 يونيو 2024

مساعد وزير النقل يكشف أسباب تأخر افتتاح القوس الشمالي الغربي

أخبار12-2-2018 | 17:51

كشف الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل للأنفاق والسكة الحديد والطرق، عن سبب تأخر افتتاح القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي، الذي يمتد من بنها، حتى طريق الإسكندرية الصحراوي؛ بطول 57 كم، ويشمل 61 عملًا صناعيًا "23 كوبري، و39 نفقًا".

وأضاف مساعد وزير النقل، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن هذا التأخير بسبب تأخر بعض الشركات في إنجاز الأعمال المطلوبة منها وفق الجدول الزمني المحدد لها، وأيضًا تأخر بعض المخصصات المالية لهذه الشركات.

ورجح مساعد وزير النقل، أن يكون التأخير حتى منتصف أبريل المقبل، أو نهايته على أقصى تقدير، بدلًا من نهاية مارس؛ طبقًا لتصريحات سابقة صادرة عن وزارة النقل.

يذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتمع الأحد الماضي، بقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، وجميع  الشركات المنفذة  للقوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي.

وطالب وزير النقل، الشركات المنفذة بتكثيف المعدات، والالتزام بالجدول الزمني الموضوع للانتهاء من المشروع،  وأيضًا موافاته بتقارير أسبوعية عن معدلات التوريد والتنفيذ، موضحًا أنه سيتابع معدلات التنفيذ بصفة مستمرة ودورية، من خلال زيارات مفاجئة لقطاعات المشروع، ومن خلال تقارير قطاع المتابعة بالوزارة، كما وجه الدكتور هشام عرفات، بأن تكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن توضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة. على الكباري، وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.

    الاكثر قراءة