الإثنين 10 يونيو 2024

طرق بسيطة لتشجيع مرؤوسيك

10-3-2017 | 15:09

يحتاج الموظف بين كل حين وآخر إلى رفع الحد الأدنى للأجر الذي يتلقاه، أو الحصول على مكافئات وعلاوات إضافية تساير زيادة الأسعار وترفع من الروح المعنوية وكفاءة العمل، ولكن لا تتمحور المكافآت دائما حول المال.

أثبت موقع "inc" المتخصص في تنمية الذات أن هناك طرق أخرى تتمكني بها من مكافأة موظفيك غير المال، وهذه الطرق البسيطة والمدية هي كالآتي:

1ـ إتاحة الفرصة للتعلم

يجب أن تتمكني من إثراء حصيلة التعلم لدى موظفيك كي تحصلي على عقليات ذكية تستطيع أن تطور العمل بكفاءة وإتقان، كما أن مكافأة أحد الموظفين بمنحة للتعلم يجعله سعيدا للغاية ويزيد من إنتاجيته .

2ـ الاشتراك في الملكية

يمكنك أيضاً أن تكافئ بعض موظفيك بنسبة من أسهم ملكية الشركة وهو الأمر الذي يجعلهم يفضلون البقاء في الشركة ويتعلقون بها كثيراً ولا ينتقلون منها بسهولة لشعورهم بأنها ملكهم وليس مجرد مكان يعملون به .

3ـ توفير بيئة عمل أفضل

خلق بيئة عمل جيدة يكفل للموظفين السعادة والإتقان، ويمكنك أن تكافئي البعض بقهوة جيدة أو وجبات خفيفة أو ترقية لمنصب أعلى أو تمنحيهم مكاتب أفضل والحفاظ على المعاملة الأنيقة معهم .

4ـ المرونة في العمل

المرونة في العمل من أفضل الحلول التي يمكنك أن تلجئي إليها، فمن الممكن أن تمنحي بعض الوقت لموظفة تريد إحضار ابنها من المدرسة ، أو تخصيص بعض الأوقات للخروج من المؤسسة وتناول الطعام وغيرها من احتياجات الموظفين التي تستطيعين تلبيتها وتؤثر على تركيزهم.

 

 

    الاكثر قراءة