الإثنين 9 سبتمبر 2024

مؤتمر صحفي لوزير البترول في نهاية اليوم الأول لمؤتمر ومعرض إيجبس 2018

اقتصاد12-2-2018 | 22:56

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروه المعدنية مؤتمرا صحفيا في ختام اعمال فعاليات الْيَوْمَ الاول لمعرض ايجيبس .

وأكد الملا ان المؤشرات لأولي للمؤتمر يعكس  نجاح  مؤكدا ان الدول المشاركة ابدت رغبتها في المزيد من الاتفاقيات للتنقيب عن البترول.

وقال الوزير ان قطاع البترول في الفترة الاخيرة ابرم ٨٣اتفاقيه بواقع ٢٢اتفاقيه في السنه وهذا عدد غير مسبوق مؤكدا ان حقل ظهر فتح شهيد باقي الشركات الأجنبيه العماله في حقول الامتياز للتعجيل بالاكتشافات مؤكدا ان انتاج مصر من الغاز حاليا يبلغ ٥.٥مليار قدم مكعب غاز بعد أضافه انتاج حقل ظهر .

كما اشار إلى ان هناك حقلين أتول  ونورس من المقرر الإعلان عن  قرب التشغيل الرسمي للحقليين وقال الوزير ان مبادرات الخمس المقرر اطلاقها في نهايته الموتمر تساعد علي تحقيق بنية جغرافية بترولية لمصر من خلال مبادرة المسح السيزمي مع احدي الشركات العالمية بالبحر الأحمر.

وقال الوزير ان قطاع البترول لايغفل دور المرأة  في تولي المناصب العليا بمختلف القطاعات كما يحتل الشباب أهمية كبري  من خلال تحديث وتطويرالبنية المعلوماتية، مؤكداً أن إطلاق بوابه الكترونية تساعد العاملين في القطاع علي التواصل فيما بينهم كما توفر المعلومات الصادقة والصحيحة .

وقال الوزير انه بصدد الإعداد لمؤتمر عالمي للثروة المعدنية في نهاية العام الحالي لافتا ان هناك متابعه للمزايدات الاخيرة للبحث عن الذهب لتوفير القيمة المُضافة لقطاع التعدين.