الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس يكرم شبكة الألوكة في مؤتمر «الدلالة والتوجيه»

أخبار13-2-2018 | 13:32

كرّم اليوم الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس شبكة الألوكة الثقافية ولذلك لرعايتها فاعليات المؤتمر الدولي "الدلالة والتوجيه" والذي شارك فيه نخبة من كبار العلماء والأساتذة على مستوى الجامعات المصرية والعربية.

وقد تسلم درع التكريم الدكتور علي عبد الباقي مدير شبكة الألوكة بالقاهرة وذلك بعد أن ألقى كلمة عبر خلالها عن اعتزاز الشبكة برعاية المؤتمر الذي كان بادرة تعاون مثمرة بين الجامعة وشبكة الألوكة حيث أكد على استمرار هذا التعاون في فعاليات تعليمية وتثقيفية تهدف إلى خدمة المجتمع المعرفي.

كما كرم رئيس الجامعة فضيلة الدكتور سعد بن عبد الله الحميد المشرف العام على شبكة الألوكة وذلك لمجهوداته الحثيثة في خدمة العلم ونفع الإنسانية.

فيما صرح جلال الشايب مدير النشر بشبكة الألوكة وأحد مقرري المؤتمر، عن سعادته الغامرة بنجاح المؤتمر والذي ناقش عشرات الأبحاث المختصة باللغة العربية وعلومها، موجهًا الشكر إلى جامعة قناة السويس والعلماء الذين حضروا وتفاعلوا مع الباحثين بالمداخلات والتعليقات.

وجدير بالذكر أن المؤتمر يتناول مناقشة الأساس النظري للدراسات النصية، والتأصيل المنهجي للدراسات المتعلقة بالنصوص، والدراسات اللغوية النصية وصلتها بالعلوم الإنسانية الأخر، والدراسات الدينية، ودور النص في توجيه دلالاتها لمختلف الوجهات، والدراسات التاريخية والحضارية وعلاقاتها بعلوم النص والدلالة، والمؤثرات غير اللغوية في توجيه دلالة النص، وأثر المخطوطات والوثائق في درجة المصداقيات الدلالية للنصوص.