الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ القاهرة: سعيد بانتشار حملة «خليك زي آدم» بالأحياء

أخبار13-2-2018 | 15:42

أعرب محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد عن سعادته بنجاح حملة (خليك زي آدم) وانتشارها بكافة أحياء القاهرة، بمشاركة جميع فئات المواطنين المختلفة من طلاب مدارس وشباب وسيدات وكبار وأعضاء جمعيات أهلية، إيمانًا بدور المواطن الحيوي في مساندة جهود التنفيذيين في الارتقاء بالعاصمة وخاصة في الأحياء القديمة والعريقة كحي المطرية والواجب الاهتمام بها نظرًا لما تضم من مزارات سياحية مهمة كشجرة العذراء مريم ومسلة سنوسرت، والعمل على حث المواطن على المشاركة في الحفاظ على ما يتم من أعمال.
جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها إدارة المطرية التعليمية اليوم الثلاثاء في إطار مشاركتها في فعاليات مبادرة (خليك زي آدم وما ترميش حاجة على الأرض) التي أطلقتها محافظة القاهرة بهدف توعية المواطنين بعدم إلقاء أي مخلفات في الشوارع، وذلك بحضور محافظ القاهرة.
وقال المحافظ إن المحافظة تلقت عددًا من المشاركات في المسابقة التي تم طرحها للأطفال والشباب من سن 3 سنوات إلى 15 سنة من خلال الموقع الإلكتروني للمحافظة في فن الكاريوكي على أغنية (خليك زي آدم)، حيث يقوم المشارك بتسجيل صوتي بصوته وإرساله مصحوبًا باللحن المميز للأغنية وكذلك الكلمات، على أن يرفق بها صورة شهادة الميلاد أو صورة كارنيه المدرسة، وسيتم منح جوائز للمتسابقين بقيمة 3000 جنيه للفائز الأول و2000 جنيه للفائز الثاني و1000 جنيه للفائز الثالث، كما سيتم منح الفائزين من الرابع إلى العاشر جوائز عينية، وسيتم التحكيم لاختيار أفضل المتسابقين من خلال لجنة متخصصة مشكّلة بمعرفة المحافظة.
وأدى أطفال كورال إدارة المطرية التعليمية - خلال الاحتفالية اليوم - عددًا من الفقرات الفنية التي تحث على النظافة وتجميل البيئة.
واستعرض رئيس حي المطرية خالد المحمدي الإنجازات التي تحققت في الحي خلال الفترة الماضية، مثل تطوير نافورة وحديقة شارع الكابلات، وكورنيش ترعة الإسماعيلية بطول 6200 متر، بالإضافة إلى تطوير حديقة عمر المختار، إلى جانب رفع المخلفات والإشغالات من شوارع وميادين الحي.
وتفقد المحافظ التجربة التي أقامتها الإدارة التعليمية بزراعة سطح مبناها بالخضروات والزهور، موجهًا رئيس الحي بتعميم التجربة بكافة المنشآت الحكومية بنطاق الحي.
وأشار رئيس الحي في هذا الصدد إلى أن التجرية تم تطبيقها بالفعل في 5 مبانٍ، منها مسجد ومبنى الإدارة التعليمية و3 مدارس، وجار تعميمها بكافة المباني مع اتخاذ كافة إجراءات عزل الأسطح لحمايتها.
شهد الاحتفالية نائب المحافظ للمنطقة الشرقية اللواء أحمد تيمور، ومدير مديرية التربية والتعليم محمد عطية، ورئيس الجمعية الشرعية بالمطرية علي البتانوني، ورئيس كنيسة مارجرجس بالمطرية القمص بولا، وعدد من نواب البرلمان عن الحي.