الإثنين 1 يوليو 2024

معلومات «الوزراء» ينفي نقل مستشفى العباسية ‏خارج القاهرة

اقتصاد13-2-2018 | 17:09

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء اليوم، ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد نية وزارة الصحة نقل مستشفى العباسية للصحة النفسية خارج القاهرة .

وأكد المركز تواصله مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلاً, مؤكدة عدم وجود أي نية لدى الوزارة لنقل مستشفى العباسية للصحة النفسية إلى خارج القاهرة, مشددةً على أن تلك الفكرة لم تُناقش أساسًا.

وفي نفس السياق, قام الدكتور أحمد عماد, وزير الصحة والسكان, بجولة تفقدية للمستشفى ظهر ‏اليوم، وأشار إلى إنشاء مبنى كامل للعيادات بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية مماثل للمبنى ‏الموجود بمستشفى بني سويف العام، الذي افتتحه الرئيس السيسي الشهر الماضي، ‏وتطوير بعض أجزاء المستشفى، والبدء في العمل خلال أسبوع.

وأوضح أن ملامح الخطة ‏سرعة إنشاء المركز القومي للأطفال والمراهقين، وتجديد الغرف والحمامات ‏وميكنة نظام ‏تسجيل ملفات المرضى, كما سيجرى تطوير خدمات الصحة النفسية واتخاذ ‏الإجراءات لتحقيق المزيد من التغيير على نطاق منظومة خدمات ‏الصحة النفسية لتحسين ‏وتطوير الخدمات المتخصصة، وتوفير سبل الوقاية في مجال ‏الصحة النفسية، مثمناً دور ‏الفريق الطبي بمستشفيات الصحة النفسية، ومؤكداً حماية حقوق المرضى. ‏