الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير الخارجية اليمني يشيد بالدعم الصيني لبلاده

13-2-2018 | 18:12

أشاد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، بالدعم الصيني لليمن في مختلف المجالات. 


وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن ذلك جاء خلال لقاء المخلافي مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن جين هوي، والذي بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات والتنسيق في المحافل الدولية بما يخدم السلام ومصالح البلدين.


وسلم القائم بأعمال السفارة الصينية، وزير الخارجية اليمني، دعوة من نظيره الصيني للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية لمنتدى التعاون العربي الصيني الدورة الثامنة الذي سيعقد في العاصمة بكين في 10 يوليو القادم، كما سلمه رسالة الجانب الصيني بشأن اللقاءات المزمع عقدها لإصلاح مجلس الأمن الدولي بما يودي إلى نظام دولي اكثر تمثيلية وعدلا.


واستعرض وزير الخارجية تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في بلادنا والتطورات الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وعودة الحياة الى طبيعتها بعد تدخل قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.


وأشاد الوزير المخلافي بالدعم الصيني للحكومة الشرعية ومساهماتها في جهود الإغاثة في اليمن، مشيراً إلى أن هذا الدور محل تقدير كبير من الحكومة اليمنية والقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.


وأكد القائم بأعمال السفارة الصينية دعم بلاده للحكومة الشرعية، مشيدا بمتانة العلاقات بين البلدين، ومعربا عن أمل بلاده في تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.