الإثنين 10 يونيو 2024

«لوموند»: سوريا تشهد عدة حروب

13-2-2018 | 18:51

 توالت تداعيات تنفيذ إسرائيل، العديد من الغارات في سوريا، لاستهداف مواقع تقول إنها تابعة للإيرانيين وذلك في أعقاب تدمير واحدة من مقاتلاتها من طراز "إف 16" كانت تحلق فوق الأراضي السورية.
ووصفت صحيفة "لوموند" الفرنسية في افتتاحيتها، اليوم الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني هذا التصعيد بـ"المقلق"، قائلة "إن ما حدث مؤخرا من تطورات بدءا من الغارات التي شنتها إسرائيل على الأراضي السورية في 10 فبراير الجاري عقب اختراق طائرة دون طيار إيرانية للمجال الجوي للدولة العبرية، ثم تدمير واحدة من طائرات "إف 16" الإسرائيلية، يؤكد مجددًا أن سوريا لا تشهد حربًا واحدة بل عدة حروب".
وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن محاربة تنظيم داعش الإرهابي استحوذت على الاهتمام الأكبر، ما جعل الصراعات الأخرى التي بدت تلوح من الآن فصاعدا في الأفق تأتي في المرتبة الثانية.
ومن ضمن هذه الصراعات، الهجوم التركي الذي لا يزال يستهدف منذ شهر جيب عفرين الكردي في سوريا والقصف الأمريكي في 8 فبراير ضد الجيش النظامي، الذي هاجم شرقا القوات الديمقراطية السورية، ومعظمهم من الأكراد، المدعومة من الغرب. 
غير أن المواجهة التي وقعت في 10 فبراير الجاري، وهي المواجهة المباشرة الأولى بين إيران وإسرائيل، قد تكون الأخطر نظرا لما سيترتب عليها من آثار.


    الاكثر قراءة