السبت 1 يونيو 2024

مقتل قائد الجبهة الشمالية للحوثيين و4 آخرين في تعز باليمن

13-2-2018 | 20:51

أعلنت قيادة محور تعز العسكري باليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل 5 عناصر من ميليشيات الحوثي بمدينة تعز جنوب غرب اليمن من بينهم قائد الجبهة الشمالية للميليشيات.
وقال المركز الإعلامي للقيادة- في بيان نقلته فضائية "العربية الحدث" الإخبارية- إن القيادي الحوثي "أبو طه الغليسي" مشرف ميليشيات في الجبهات الشمالية للمدينة، لقي مصرعه مع 4 من مرافقيه، جراء استهدافهم بمدفعية الجيش الوطني في جبل "الوعش" شمالي المدينة، في إطار العملية العسكرية الواسعة والمتواصلة لاستكمال تحرير محافظة تعز.
وفي سياق آخر، كشف قائد محور تعز العسكري اللواء خالد فاضل عن أن الميليشيات الحوثية، تعيش حالة انهيار تام بعد تكبدها خسائر فادحة، منذ انطلاق العملية العسكرية تجاه محافظة تعز اليمنية.
وقال اللواء فاضل- وفقا لفضائية "العربية" الليلة، إن العملية العسكرية تجاه محافظة تعز مستمرة حتى تحقق أهدافها وفي مقدمتها فك الحصار عن المحافظة ومدنها، مشيدا بالدور الذي تقوم به الوحدات العسكرية اليمنية من أجل فك حصار المحافظة.
وأكد أنه على تواصل مستمر مع القيادة العسكرية والأمنية في المحافظة، لافتا إلى أنه ناقش مع قادة الألوية والوحدات العسكرية في تعز التطورات الميدانية والأمنية وما حُقق من انتصارات وتقدمات على مختلف جبهات القتال.
وكان الجيش اليمني قد أحرز تقدما كبيرا، أمس، حيث حرر مواقع جديدة جنوب وشرق تعز من ميليشيات الحوثي، فيما أسفرت المواجهات التي اندلعت بين عناصر الجيش والميليشيات الحوثية عن تطهير تبة الكريفة وقرية الفراوش ومقتل 5 مسلحين من ميليشيات الحوثي.