الأحد 16 يونيو 2024

​أبو الغيط: صار واضحًا للجميع أنه لا ملجأ للعرب سوى إخوانهم العرب

أخبار14-2-2018 | 13:16

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، إن التاريخ دار دورة كاملة أمام أعيننا، وصار واضحًا للجميع أنه لا ملجأ للعرب سوى إخوانهم العرب.

وأوضح أبو الغيط، في كلمته بمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، أن العرب فهموا أنهم المأوى والملاذ وهم السند في وقت الشدة، متمنيًا أن هذه الروح التضامنية الأخوية تمتد إلى كل دولنا العربية من المحيط إلى الخليج.

وتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية بتحية تقدير وإعزاز إلى العراق، رئاسة وحكومة وشعبًا، مشيرًا إلى أن هذا البلد الأبي سطر ملحمة حقيقية من التضحية والفداء دفاعا عن تراب الوطن المُقدس، وصونا للأرض والعرض من دنس إجرام لم تعرف له المنطقة مثيلًا في الوحشية والتجرد من الإنسانية.. واليوم نفتح صفحة جديدة لإعادة إعمار ما خُرب.

وشدد أبو الغيط على أن الأهم هو إعادة الثقة للمجتمع، واستعادة حيوية نسيج العراق الجامع، مشيرًا إلى أن الانتصار فرصة لكل عراقي كي يجدد انتماءه لهذا البلد الحاضن لكل مكوناته تحت العلم الوطني بلا تفرقة أو تمييز ولا أحقاد أو مرارات، مؤكدًا أن هذا وقت المصالحة الشاملة وتضميد الجراح والانطلاق إلى المستقبل بثقة وأمل.​​