الأحد 16 يونيو 2024

"الخشت": جامعة القاهرة ستكون المركز الرئيسي لأنشطة معهد كونفوشيوس بمصر

أخبار14-2-2018 | 13:20

 أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة ستكون المركز الرئيسي لأنشطة معهد كونفوشيوس بمصر، فيما تسهم جامعة بكين والإذاعة الصينية في أنشطة المعهد بعد اكتمال تنفيذه.


وقال الخشت - خلال جولة تفقدية لأعمال مبنى معهد كونفوشيوس النموذجي الجديد لتعليم اللغة الصينية بالجامعة، والذي يتم إنشاؤه بالتعاون مع الحكومة الصينية اليوم /الأربعاء/ - "إنه يجرى حاليا الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمبنى من الداخل والخارج تمهيدا لافتتاحه قريبا، مشيرا إلى عمق العلاقات بين مصر والصين، والتي تشهد تطورا في الآونة الأخيرة".


وأوضح أن جامعة القاهرة تسعى لزيادة التبادل الطلابي بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية وتحقيق التعاون البحثي، منوها بأن تعلم اللغة الصينية بمصر شهد تطورا سريعا.


ورافق رئيس جامعة القاهرة، خلال الجولة، سونج بو المستشار التعليمي الصيني، والدكتورة رحاب محمود مديرة المعهد.. وتم استعراض كافة الأمور المتعلقة بالمعهد وتطوير تعليم اللغة الصينية للدارسين، كما التقى بطلاب قسم اللغة الصينية خلال إحدى محاضراتهم بالفصل الدراسي الثاني.


يشار إلى أن معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، هو أحد ثمرات التعاون الثقافي بين مصر والصين، وتم إنشاؤه بموجب اتفاقية مع جامعة بكين عام 2007، وتخرج منه آلاف الدارسين للغة الصينية، وفاز بجائزة أحسن معهد لامتحانات تحديد مستوى اللغة الصينية على مستوى العالم عام 2016، كما فاز بجائزة أفضل معهد لتعليم اللغة الصينية حول العالم عام 2017.