الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ الجيزة: طرح تقرير مصري حول مكافحة الإرهاب أمام اجتماع الجمعية الاورومتوسطية الاربعاء المقبل

أخبار14-2-2018 | 17:05

كشف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن الجمعية الاقليمية والمحلية الاورومتوسطية اختارت محافظ الجيزة لاعداد تقرير حول مكافحة الارهاب والتطرف العنيف لدى الشباب .
جاء ذلك في ختام المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده محافظ الجيزة اليوم الاربعاء ، للاعلان عن تفاصيل الجلسة العامة التاسعة للجمعية الاورومتوسطية والتي تضم 84 عضوا من الشركاء المتوسطين والاتحاد الاوروبى ومن المقرر أن تبدأ فعالياتها الثلاثاء المقبل.
وأكد الدالي أن الجمعية أقرت التقرير بعد مراجعته من قبل اعضائها ..مشيرا الى انه سيطرح التقرير امام اجتماع الجلسة العامة والذي تستضيفه الجيزة لأول مرة يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع المقبل تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.. لافتا الى ان الجلسة العامة تستعرض ايضا تقريرا حول تمكين المرأة في منطقة البحر المتوسط وستقدمه عضواً من الاتحاد الاوروبي .
وأشار الدالي الى أن استضافة الجيزة لهذا الحدث يدعم التنشيط والترويج السياحي لاسيما في ظل الاستقرار الامني والسياسي الذي تنعم به مصر .
وأوضح الدالي أن الجمعية الاورومتوسطية تستهدف تعزيز الحوار بين الشمال والجنوب وبين السلطات المحلية والإقليمية و تشجيع تبادل أفضل الممارسات والمعارف والخبرات الفنية بشأن كافة القطاعات و تسهيل إنشاء مشاريع مبتكرة لتعزيز التكامل والتماسك الإقليمي ، وخاصة فيما يتعلق بالتخطيط المكانى والتنمية المستدامة والتنمية الحضرية ، إضافه الى تعزيز الديمقراطية المحلية والحكم متعدد المستويات والتعاون اللامركزي حول ثلاثة شواطىء من البحر الأبيض المتوسط ( الجنوب والشرق والشمال) و التأكد من أن السلطات المحلية والإقليمية ممثلة في المؤتمرات الوزارية الأورومتوسطية وفي الهيئات التأسيسية للإتحاد من أجل المتوسط.
ولفت محافظ الجيزة الى انه يمكن للجمعية تبني قرارات وإستنتاجات حول أوجه الشراكة الأورومتوسطية المتعددة، كما يمكنها تقديم توصيات أمام المؤتمر الوزاري وهيئات الإتحاد من أجل المتوسط ، بالإضافة إلى مؤسسات الإتحاد الأوروبي و تتبنى الجمعية تقريرا سنويا يُعد تحت إشراف المكتب..مشيرا الى انه لا مانع لعرض مشروعات لدعم البنية التحتية للدول الاعضاء على الجمعية لدراستها ومناقشتها ورفع تقرير بشأنها الى الاتحاد الاوروبي للتمويل .