السبت 1 يونيو 2024

ضبط تشكيل عصابي نفَّذ سطوًا مسلحًا بالقطامية

15-2-2018 | 12:08

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على 7 أشخاص نفذوا سطوا مسلحا وسرقوا سيارة محملة بـ65 طن أرز بالقطامية.

تلقى قسم شرطة القطامية بلاغا من السيد.ع، 67 سنة، سائق،  بأنه حال سيره بالسيارة النقل قيادته محملة بكمية من الأرز وزنت 65 طن، ملك علي.ع، 48 سنة، صاحب مضرب أرز، بمركز صان الحجر، اعترضت طريقه سيارة سوداء "لم يتبين أرقامها"، ترجل منها 5 أشخاص ملثمون وهددوه بأسلحة نارية كانت بحوزتهم، وأجبروه ومرافقه محمد.ص، على التخلي عن السيارة،  واستولوا منه على مبلغ 4000 جنيه كان بحوزته، ولاذوا بالفرار.

ودلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من حسين كمال، وربيع محمد، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين الأول والثاني، وبحوزة الأول السيارة ملكه.

وبمواجهتهما بالمعلومات والتحريات أيداها وأقرا باشتراكهما مع المتهم الهارب في تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة السيارات بالطريق الإقليمي بالإكراه وتحت تهديد الأسلحة النارية،  باستخدام السيارة المضبوطة بحيازة المتهم الأول.

وأضاف المتهمان قيامهما بتفريغ حمولة السيارة بمخزن ملك المتهم الثاني بمنطقة الصف- جيزة، وإخفاء السيارة بمخزن خاص بالمتهم الأول "مستأجر"، كائن بمحافظة الفيوم، وباستهداف المخزن الخاص بالمتهم الأول أمكن ضبط كل من محمد يحيى، وعرفة يحيى، وطايع يحيى،  وعثر بداخل المخزن على السيارة المستولى عليها دون الحمولة.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أقروا بعلمهم أنها من متحصلات واقعة سرقة بالإكراه وأن المتهم الثالث الهارب طلب منهم تقطيع السيارة إلى أجزاء، تمهيدا للتصرف فيها بالبيع كقطع غيار.

وباستهداف المخزن ملك المتهم الثاني أمكن ضبط كل من صابر حسين، وتامر محمد، وعثر بداخل المخزن على الأرز المستولى عليه معبأ داخل أجولة، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بعلمهما أن المضبوطات من متحصلات واقعة سرقة.

وباستدعاء المجني علية تعرف على السيارة واتهمهما والهارب بسرقته بالإكراه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وتطوير مناقشتهم عما ارتكبوه من حوادث أخرى.